الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

كليات التقنية العليا تطرح 71 برنامجاً دراسياً في 6 تخصصات العام المقبل

كليات التقنية العليا تطرح 71 برنامجاً دراسياً في 6 تخصصات العام المقبل
تطرح كليات التقنية العليا خلال العام الدراسي المقبل 71 برنامجاً دراسياً ضمن 6 تخصصات رئيسة، هي إدارة الأعمال، وعلوم الكمبيوتر والمعلومات، والتربية، وتكنولوجيا الهندسة، والعلوم الصحية، والإعلام التطبيقي.

جاء هذا الإعلان خلال أعمال الدورة الثالثة من معرض التخصصات الأكاديمية التي تنظمها مكتبات الشارقة العامة التابعة لهيئة الشارقة للكتاب افتراضياً، وتستمر حتى 3 يونيو المقبل عبر منصة التواصل المرئي «زووم»، بمشاركة طلاب المرحلة الثانوية والراغبين في استكمال دراستهم الجامعية والراغبين بالدارسة في الإمارات.

وقالت أخصائية الخدمات الأكاديمية كليثم عبدالله، خلال الجلسة التي عقدتها مكتبة وادي الحلو، بالتعاون مع كليات التقنية العليا ـ فرع الفجيرة، تحت عنوان «الاختبارات الوطنية القياسية».. أن كلية تقنية الفجيرة للطالبات تطرح برنامج تكنولوجيا الهندسة والعلوم والهندسة الميكانيكية والكهربائية وبرنامج علوم الكمبيوتر والمعلومات والشبكات الإلكترونية والأمن والأنظمة الجنائية وتطوير التطبيقات وبرنامج إدارة الأعمال والحاسبة وإدارة الجودة وإدارة السياحة وبرامج العلوم الصحية والتمريض والتصوير والأشعة وبرنامج التعليم والتربية «التعليم للمرحلة التمهيدية» وبرنامج الاتصال التطبيقي والاتصال المؤسسي والتصميم الغرافيكي وإنتاج الفيديو.




أما في ما يتعلق بكلية تقنية الفجيرة للطلاب، فأشارت كليثم عبدالله إلى أن كليات التقنية العليا تطرح برنامج تكنولوجيا الهندسة والعلوم والهندسة الميكانيكية والكهربائية وبرنامج علوم الكمبيوتر والمعلومات والشبكات والأمن والأنظمة الجنائية وتطوير التطبيقات وبرنامج إدارة الأعمال واللوجستية وإدارة التوريد، لافتة إلى أن هذه البرامج تعتمد على عدد الطلبة المتقدمين.

وتحدثت أخصائية الخدمات الأكاديمية في كليات التقنية العليا عن متطلبات الالتحاق بالفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2021-2022 وشروط القبول في الكليات من خلال الاختبارات القياسية الوطنية، مشيرة إلى أن برامج الكلية تطرح وفق مسارين الأول «المسار المسرع - برامج البكالوريوس التطبيقي» والثاني «المسار التطبيقي - برامج الدبلوم والدبلوم العالي».

وركزت على أن اختبار الـ«emsat» ضروري جداً لقبول الطلبة الراغبين بالالتحاق بالكلية، مستعرضة العلامات المطلوبة كحد أدنى في هذا الاختبار لخريجي الثانوية العامة في كل من مساري النخبة والمتقدم في اللغة العربية لبرنامجي التربية والصيدلة والرياضيات ومواد الكيمياء والفيزياء والأحياء واللغة الإنجليزية، كما استعرضت معدلات الثانوية العامة المطلوبة لجميع البرامج المطروحة أمام الطلبة الخريجين في المستويين المتقدم والعام.

يشار إلى أن معرض التخصصات الأكاديمية يستهدف زيادة معارف الطلاب المشاركين بالتخصصات الأكاديمية المتوفرة والمهارات والوظائف المرتبطة بها وذلك بمشاركة 13 جامعة وكلية ومعهد في دولة الإمارات تسهم في الإجابة عن التساؤلات حول مختلف التخصصات وطبيعة العمل بها مستقبلاً.