الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

ضاحي خلفان يترأس الاجتماع الدوري لجمعية الإمارات لرعاية الموهوبين

ضاحي خلفان يترأس الاجتماع الدوري لجمعية الإمارات لرعاية الموهوبين
أشاد نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين الفريق ضاحي خلفان تميم، بالمؤسسات والهيئات الوطنية في الدولة التي أبدت استعدادها التام لتبني الأفكار الإبداعية ورعاية المواهب من أبناء الوطن، مؤكداً أن الإمارات تزخر بالعديد من الأبناء الموهوبين الذين يحتاجون إلى رعاية وتبني أفكارهم الإبداعية لكي يشقوا طريقهم نحو النجاح.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني لمجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، للعام الجاري 2021، والذي عقد عن بعد اليوم الأحد، برئاسة الفريق ضاحي خلفان تميم، وبحضور رئيس الجمعية الدكتور منصور العور نائب، وأمين السر العام منيرة صفر، والدكتور سيف الجابري، والدكتور شافع النيادي، ومحمد الشحي.

حضر الاجتماع مدير عام إدارة التطوير والابتكار بمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي العميد مهندس وليد المناعي، والمستشار الإعلامي للجمعية المقدم زيد الصابوني، والدكتورة حصة محمد عمر بن حيدر، والمستشارة العلمية للجمعية الدكتورة مناهل ثابت.


وتم خلال الاجتماع عرض محضر الاجتماع السابق، والموافقة عليه من قبل رئيس وأعضاء المجلس، إضافة إلى مناقشة توقيع مذكرة تفاهم مع مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة بمدينة مصدر في أبوظبي، للاستفادة من الفرص العلمية المتاحة لتبني الأفكار الإبداعية والابتكارية للطلبة الموهوبين من أبناء الدولة.


واستعرض الاجتماع تقريراً عن مجتمعات المواهب الشبابية وصناع المحتوى الترفيهي في الدولة، وأهمية تلك المجتمعات وأثرها والجدوى من الاستثمار فيها، وكيفية الوصول إلى هذه الفئة من الموهوبين.

وناقش الاجتماع التصور المبدئي لتحديث وتفعيل الموقع الإلكتروني للجمعية، مع استعراض التصميم والإخراج الفني للعدد الأول من مجلة الجمعية تمهيداً لإصداره في أقرب وقت ممكن.