الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

اللجنة الدائمة لشرطة الشارقة تستعرض سياسة التعامل مع الحالات الطارئة

اللجنة الدائمة لشرطة الشارقة تستعرض سياسة التعامل مع الحالات الطارئة
ناقش الاجتماع «الخامس» للجنة القيادة العليا الدائمة بشرطة الشارقة، الذي عُقد اليوم الاثنين، بمقر نادي ضباط الشرطة، عدداً من المقترحات والمواضيع والسياسات المتعلقة بتعزيز الأمن والأمان لأفراد المجتمع.

وتناول الاجتماع سياسة العمليات التي تنتهجها القيادة في التعامل مع الحالات الطارئة وآلية تنظيم عمل وتشغيل الطائرات بدون طيار المطبقة بالقيادة.

ترأس الاجتماع قائد عام شرطة الشارقة اللواء سيف الزري الشامسي، وحضره نائب القائد العام العميد عبدالله مبارك بن عامر، ومدير عام الموارد والخدمات المساندة العميد عارف الشريف، ومدير عام العمليات الشرطية العميد أحمد حاجي السركال، ومدير عام العمليات المركزية العميد دكتور أحمد سعيد الناعور، ومدير عام الدفاع المدني بالشارقة العقيد سامي النقبي، وعدد من الضباط أعضاء اللجنة الدائمة.


وناقش الاجتماع جدول أعماله والقرارات والتوصيات الصادرة عن الاجتماع السابق، وما تم إنجازه من توصيات، إضافة إلى برنامج «رصيدك» الذي يهدف إلى تحفيز ورفع كفاءة منتسبي القيادة بمختلف الرتب والمستويات.


كما ناقش المجتمعون سياسة (ما قبل الإفراج) الخاصة بتأهيل نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية بالشارقة، وما تحققه من نتائج تسهم في اندماجهم مع مجتمعهم مرة أخرى بصورة إيجابية.

واستعرض الاجتماع المقترحات التي تم تقديمها لسنة 2020، ونتائج مجالس التميز الرمضانية التي عقدتها القيادة والتي استفاد منها أكثر من (460) منتسباً، وعلى ضوئها تم اعتماد البرنامج الزمني لجائزة القيادة للتميز ووجه قائد عام شرطة الشارقة بتكريم منسقي المقترحات واستحداث إدارة مختصة في هذا المجال.