الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

دبي سفاري بارك تختتم موسمها السنوي.. ولا حوادث خطرة الموسم الماضي

دبي سفاري بارك تختتم موسمها السنوي.. ولا حوادث خطرة الموسم الماضي
اختتمت بلدية دبي الموسم السنوي لحديقة دبي سفاري بارك، إحدى أبرز الوجهات الترفيهية الموسمية في إمارة دبي، على أن تستأنف نشاطها واستقبال الزوار اعتباراً من شهر سبتمبر المقبل.

وأكد مدير إدارة الحدائق العامة والمرافق الترفيهية في بلدية دبي أحمد إبراهيم الزرعوني أن الحديقة شهدت 291 مولوداً لحيوانات متعددة، منها حيوانات نادرة وهذا إنجاز مهم، مشيراً إلى عدم تسجيل أية حوادث خطرة أو وفيات بسبب عارض صحي للحيوانات في الموسم الماضي، فيما لفت إلى وجود حيوانات نادرة في الحديقة مثل الغوريلا والفيلة الأفريقية والدببة الآسيوية وغيرها، حيث يبلغ عدد الحيوانات في الحديقة أكثر من 3200 حيوان.



وأفاد الزرعوني بأن نسبة الرضا بين زوار الحديقة بلغ 95%، في وقت انعدمت فيه الحوادث الخطرة بين الزوار، مشيراً إلى أن الإغلاق يأتي حفاظاً على التجربة المميزة للزائر والحفاظ على الموارد البشرية، إضافة إلى الحفاظ على صحة الحيوانات بعد الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية بما يكفل حماية مختلف أشكال الحياة البرية المتنوعة التي تضمها الحديقة.



وقال إن الحديقة ستعمل خلال فترة الإغلاق على تنفيذ أعمال الصيانة الاعتيادية إضافة إلى برامج تدريبية للحيوانات لتكون في أفضل حال في الموسم المقبل.



واختتم الزرعوني بالقول إن بلدية دبي توفر بدائل للزوار في الصيف، حيث تضم دبي أكثر من 190 مرفقاً ترفيهياً من حدائق الأحياء السكنية وحدائق البحيرات والحدائق الكبرى، إضافة إلى الحديقة القرآنية وبرواز دبي وغيرها من المرافق التي ستظل مفتوحة لتقديم تجربة مميزة للزوار.

من جهتها، أفادت منى الهاجري رئيس عمليات دبي سفاري بارك، بأن الموسم كان ناجحاً بكل المقاييس، حيث استطعنا جذب 3000 إلى 4000 شخص يومياً.



وقالت إن حفل الاختتام تضمن عروضاً للفرق الموسيقية الحية ابتداء بالقرية الأفريقية وقرية المستكشف وأخيراً القرية الآسيوية، مشيرة إلى أن حديقة الحيوانات تؤدي مهمة تعليمية ترفيهية، حيث تضم الحديقة فريق أبحاث وفريق علم الحيوان، إضافة إلى الفريق التعليمي الذي يتحدث باللغتين العربية والإنجليزية ليوفر المعلومات الكاملة للزوار ويصمم الألعاب التفاعلية للأطفال، ويقدم الورش.

وأضافت أن الحديقة تضم فريقاً بيطرياً يتابع صحة الحيوانات ويقوم بجولات روتينية وفحوصات دورية إضافة إلى مراقبة وفحص الأطعمة.