الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

3 وزراء يتفقدون منافسات «مهارات الإمارات»

3 وزراء يتفقدون منافسات «مهارات الإمارات»
تفقّد وزير التسامح والتعايش الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، ووزير الدولة لشؤون الدفاع محمد بن أحمد البواردي، ووزيرة الدولة الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، اليوم الثلاثاء، منافسات «المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2021» التي ينظمها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.

وتواصلت فعاليات الدورة الثانية عشرة من المنافسات التي تعقد على مدار ثلاثة أيام تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

رافق الوزراء خلال الزيارة كل من مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني الدكتور مبارك سعيد الشامسي، وعضو مجلس أمناء معهد التكنولوجيا التطبيقية المنتدب لإدارة المعهد الدكتور رياض المهيدب، ومدير عام معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني الدكتور عبدالرحمن جاسم الحمادي، ومدير بوليتكنك أبوظبي الدكتور علي عبدالله النقبي، ونخبة من كبار المسؤولين.


وأشاد الوزراء بالأداء المتميز والراقي للكوادر الوطنية التي بلغ عددها 86 مواطن ومواطنة والذين يقدمون ملحمة تنافسية رائعة في 17 مجالاُ هندسياً وتقنياً وفنياً في المسابقة التي تحظى بدعم من وزارة التربية والتعليم وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث ومعهد التكنولوجيا التطبيقية وبوليتكنك أبوظبي وكلية فاطمة للعلوم الصحية ومعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني وغيرها من الجامعات والمؤسسات التعليمية الرائدة بالدولة.


وأشاد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بالمستويات المتميزة التي يقدمها شباب الإمارات المشاركين في المسابقة بمختلف المجالات، مثمناً دور «أبوظبي التقني» في إعداد الكوادر الوطنية الشابة وصقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم وتأهيلهم بالشكل الأمثل لوظائف المستقبل.

من جانبها، قالت الدكتورة ميثاء الشامسي إن التطور اللافت لمنافسات المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات يرجع للدعم المتنامي وغير المحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، التي تواصل رعايتها للمسابقة على مدى 12 عاماً متواصلة، تأكيداً على دورها الهام في بناء القدرات المتطورة لشباب الدولة في كافة المجالات.

وأضافت أن «أبوظبي التقني» نجح في تطوير المسابقة بشكل لافت، وهذا مؤشر قوي على دورها المؤثر في صناعة المخرجات المبتكرة التي تتوافق مع متطلبات المستقبل.

وقال الدكتور مبارك الشامسي إن الدورة الجديدة من المسابقة تشهد تخصصين جديدين وهما: أنظمة التحكم الصناعي، والنحت باستخدام الحاسوب، ما يؤكد على أن استراتيجية «أبوظبي التقني» تسعى دائماً نحو المزيد من التطور والتخصص بما يمكن الشباب المواطنين من وظائف المستقبل.

وأكد أن المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات حدث وطني هام بمواصفات عالمية يتم من خلاله العمل على بناء وإبراز قدرات ومهارات طلبة جميع المؤسسات التعليمية، مبيناً حرص المركز على زيادة عدد وفئات المشاركين فيها بشكل دائم، بما يحقق مصلحة الوطن والمواطن.

من جهته، قال نائب مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بالإنابة رئيس مهارات الإمارات المهندس علي محمد المرزوقي أن ختام المنافسات سيكون مساء اليوم «الأربعاء» فيما يتم إعلان وتتويج الفائزين يوم الخميس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، داعياً أبناء المجتمع إلى متابعة البث المباشر لمنافسات المسابقة عبر اليوتيوب من خلال الرابط التالي: https://youtu.be/0oXQyFDDJqg.