الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

8 خطوات لدخول الطلبة للاختبارات عبر الأجهزة اللوحية أو السطحية

8 خطوات لدخول الطلبة للاختبارات عبر الأجهزة اللوحية أو السطحية

خاطبت كافة المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري، وعبر رسائل بريدية، أولياء الأمور والطلبة في الصفوف من الرابع وحتى الثاني عشر، بالخطوات والتنبيهات الواجب اتباعها والانتباه لها والعمل بها، سواء عبر أجهزتهم اللوحية أو السطحية، المكتبية، قبل الدخول للاختبارات.

وحددت المؤسسة 8 خطوات للدخول إلى منصة "SWIFT ASSESS"، عبر الأجهزة اللوحية وعبر جهاز الحاسب الآلي أو جهاز سطح المكتب، لتكون بمثابة دليل إرشادي للطلبة خلال الاختبارات النهائية للعام الدراسي الجاري 2020/ 2021، والمقرر إقامتها في يوم 8 يونيو المقبل وتستمر حتى 17 من ذات الشهر.

وأكدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، باعتبارها الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل المدارس الحكومية في الدولة، أن كافة الفرق العاملة في المؤسسة تعمل بكل طاقتها لتوفير كل ما يلزم الطلبة من دعم سواء فني أو تقني أو أكاديمي لضمان تأديتهم للامتحانات دون أية عوائق.

وأضافت أنها أجرت اختبارات تجريبية في الفترة ما بين 23 و27 مايو المقبل للطلبة في الصفوف من الرابع وحتى الثاني عشر، هدفت من خلالها إلى تأكيد جاهزيتها في الجوانب التقنية المتعلقة بأداء الامتحانات إلكترونياً والإعداد النفسي للطلبة وتهيئتهم لأداء الامتحانات الفعلية، وبالتالي وضع الحلول والأطر السليمة لأية مشكلة أو عقبة تقنية أو إدارية.

وتبدأ الخطوات الثمانية للدخول عبر منصة الاختبارات بالدخول على بوابة التعليم الذكي، للأجهزة اللوحية أو المكتبية بالنقر على أيقونة الإعلانات في بوابة التعليم الذكي، بحيث يصل إشعار بخصوص الاختبار بالنظام، والخطوة الثانية تتمثل في كتابة كلمة المرور على ورقة خارجية، والخطوة الثالثة بفتح تطبيق منصة الاختبار، "SWIFTASSESS ASSESSMENT APP"، والرابعة تعلم بإمكانية تزيل التطبيق من المتاجر المخصصة حال عدم وجود لدى الطالب مسبقاً، مع الأخذ في الاعتبار عدم عمل النظام على أجهزة الهواتف.

وتركز الخطوة الخامسة للدخول على منصة الامتحانات بالضغط على "ACU MODE" الموجودة على يمين الشاشة، ليتم بعدها في الخطوة السادسة كتابة الرابط وكلمة المرور والضغط على “Offline Login” ثم الخطوة السابعة بالنقر على البدء ثم الإجابة على الأسئلة، لتنتهي بالخطوة الثامنة بالتأكد من ظهور صفحة تم التسليم بنجاح قبل إغلاق الجهاز.

ونبهت المؤسسة أولياء الأمور والطلبة على عدد من التنبيهات تتعلق باستعدادهم لأداء الاختبارات تتمثل في أهمية التأكد من أن الأجهزة محدثة وإعادة تشغيل الجهاز قبل البدء بالاختبار، إغلاق جميع المواقع والبرامج، الجلوس في مكان هادئ، وفي حال عدم ظهور الامتحان خلال دقيقتين يجب إعادة تشغيل الجهاز، موثقة بفيديو توضيحي حول تلك التنبيهات والتوعية بها ومعرفتها لضمان سير الامتحانات بدون مشاكل تقنية.