الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

2000 دولار فقط كلفة الحرم الافتراضي لأكاديمية الإعلام الجديد

2000 دولار فقط كلفة الحرم الافتراضي لأكاديمية الإعلام الجديد

راشد العوضي.

أكد المدير التنفيذي لأكاديمية الإعلام الجديد راشد العوضي، أن كلفة الحرم الافتراضي بلغت فقط 2000 دولار، مشيراً إلى أن التقنية الجديدة «الواقع الغامر» ستوفر تكاليف الدراسة على الطالب، بحيث تكون بين 100 -150 دولار فقط شهرياً للحصول على شهادة مهنية، لافتاً أن الشهادة معتمدة من هيئة المعرفة في دبي، وسيتم الإعلان عن شراكات مع مؤسسات تعليمية عالمية قريباً، إضافة إلى الهيكلة الجديدة.

وأضاف في تصريحات على هامش إطلاق الحرم الافتراضي للأكاديمية، أن إطلاق الحرم الافتراضي يمثل نقلة نوعية، حيث تم استخدام تقنية «الواقع الغامر» لأول مرة إقليمياً، علماً بأنها استخدمت عالمياً في السابق من قبل مؤسسات عالمية، وهي تهدف إلى إيصال التعليم إلى الجميع بأسعار منخفضة.



ولفت العوضي إلى أن الخبراء الذين يحاضرون في الأكاديمية من حول العالم ويدرّسون بأرقى الجامعات العالمية، وقال: «ستكون الدراسة افتراضية بنسبة 20%، و80% أونلاين».


وأفاد بأن الأكاديمية قدمت 10 برامج خلال العام الماضي، وبلغ عدد الطلاب الذين تدربوا حتى اليوم 1000طالب من العالم العربي، منهم تقريباً 70% مواطنين، مؤكداً تقديم 750 ألف دقيقة تدريب، وقال: «ما زلنا في المراحل الأولى للبرامج وقدمنا برامج للأعمار دون 15 سنة، وقدمنا للأشخاص الذين يودون الاحتراف في المحتوى ومدراء التسويق والاتصال والقطاع الخاص، وكان لدينا مؤثرون بدؤوا من 60 ألف متابع ووصلوا إلى مئات الآلاف».

ونوه العوضي بأن العائدات للمؤثرين في العالم العربي تنخفض عربياً، أما عالمياً فهي تتضاعف بحسب دراسة قامت بها الأكاديمية، وأنه لدى الأكاديمية استراتيجية ديجيتال وأخرى محتوى، وأن الدورات ستكون باللغة الإنجليزية، والعربية وستتوفر الترجمة للجميع، موضحاً: «لدينا دورات من أسبوع إلى 8 أسابيع، ويمكننا تصميم الدورات خصيصاً بما يتناسب مع الأفراد والمؤسسات».