الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

7 حقائق ونصائح من «صحة» للمحافظة على صحة الرجال

7 حقائق ونصائح من «صحة» للمحافظة على صحة الرجال

قدمت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» 7 حقائق ونصائح من شأنها المحافظة على الصحة العامة للرجال بمناسبة شهر يونيو الذي وصفته بـ«الشهر الخاص بصحة الرجال».

وأوضحت «صحة» على حسابها الرسمي في «إنستغرام» الذي دعت فيه الرجال إلى الالتزام بتلك النصائح، أنه يجب أن يخضع الرجال الذين تراوح أعمارهم بين 20 و30 عاماً لفحص طبي كامل كل سنتين إلى 3 سنوات حيث تتضمن تلك الفحوصات اختبارات لمرض السكري وضغط الدم والكوليسترول ووظيفة الغدة الدرقية.

وذكرت صحة أن 70% من الرجال الإماراتيين تحت سن الـ30 عاماً يعانون من السمنة والسكري ما يوجب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بشكل يومي، لافتة إلى أنه قبل سن الـ50 يكون الرجال أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم من النساء.

كما عرجت شركة أبوظبي للخدمات الصحية على أهم الأمراض التي يجب الاحتياط منها، مشيرة إلى أن سرطان القولون والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية من أبرز أسباب الوفيات في الدولة.

وبخصوص الوقاية من الأمراض للرجال قالت صحة إنه يجب على الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً إجراء فحوصات شاملة كل عام، كما يجب على الرجال الذين يبلغون من العمر 60 عاماً أو أكثر أن يخضعوا لفحوصات كثافة المعادن في العظام للتحقق من بداية الإصابة بهشاشة العظام.

وأضافت صحة إن الرجال الذين يصعدون 50 درجا من السلالم أو يمشون 5 مجمعات سكنية في اليوم قد يقللون من خطر إصابتهم بالنوبات القلبية بنسبة 25% مقارنة بأقرانهم غير ممارسي الرياضة، كما أن إجراء فحوصات منتظمة والعناية بالصحة العقلية للرجال تؤثر بشكل إيجابي وتعد من العوامل الأساسية للتمتع بالصحة والسعادة.