الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

إطلاق حملة توعية للكشف المجاني عن سرطان الثدي بدبي

إطلاق حملة توعية للكشف المجاني عن سرطان الثدي بدبي

أطلقت «بروغنيكا لابس» - الشركة الناشئة المتخصصة في مجال التكنولوجيا الصحية العاملة بالذكاء الاصطناعي ومقرها مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال «ديتك» المملوك لسلطة واحة دبي للسيليكون حملة توعية بسرطان الثدي توفر الفحص المجاني تستمر حتى 15 يونيو بالتعاون مع سلطة الواحة ومستشفى زليخة.

وتهدف الحملة إلى زيادة الوعي بسرطان الثدي في مجتمع واحة دبي للسيليكون من خلال توفير الفحص والاستشارة مجاناً إلى جانب حلقات النقاش التفاعلية والندوات وورش العمل التي تضم أطباء واختصاصيي أشعة وخبراء.

وقال الرئيس التنفيذي المؤسس لشركة بروغنيكا لابس خالد شيخ: «نهدف إلى تحسين النتائج السريرية في مكافحة سرطان الثدي وجعل الفحص والتشخيص أكثر دقة وبتكاليف معقولة ويمكن الوصول إليها بشكل أسهل، فالوقاية والكشف المبكر هما أمران أساسيان في مهمتنا للمساعدة في إنقاذ الأرواح والحفاظ عليها وقيادة المواجهة ضد سرطان الثدي».

ويأتي إطلاق الحملة تماشياً مع ركيزة الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي في الأجندة الوطنية لدولة الإمارات لرؤية الإمارات 2021 والتي تؤكد أهمية الطب الوقائي وتسعى لمكافحة أمراض السرطان.

وتشمل أهداف الحملة التوعوية المشتركة رفع مستوى الوعي العام، وتعريف الجمهور في دبي والإمارات العربية المتحدة بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتشخيصه وعلاجه إضافة إلى تقديم التوجيه الصحي وتحديد المخاطر والتعريف بالنصائح الطبية والتدابير الوقائية المفيدة.

من جانبه قال نائب رئيس بمركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال «ديتك» هانز هنريك كريستنسن: «يضم مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال حالياً أكثر من 900 شركة ناشئة من 72 دولة، أكثر من 30 منها متخصص في مجال التكنولوجيا الصحية وأكثر من 50 منها تستخدم الذكاء الاصطناعي في مجالها، ونحن واثقون بالدور المستقبلي للذكاء الاصطناعي، خاصة في مجال الأعمال والصحة وداعمون فاعلون للشركات الناشئة ورجال الأعمال الواعدين ضمن مجتمعنا، ثم أتت شراكتنا مع بروغنيكا لابس في حملتهم التوعوية للوصول إلى جمهور أوسع، خاصة أنها تركز على السرطان الذي تعد مواجهته أحد مكونات مؤشر تقديم الرعاية الصحية عالمية المستوى ضمن الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة لرؤية الإمارات 2021».