الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

وزير الصحة: مناقشة مقترح إنشاء عيادات إسعافية في المراكز التجارية مع الشركاء

وزير الصحة: مناقشة مقترح إنشاء عيادات إسعافية في المراكز التجارية مع الشركاء
أكد وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي عبدالرحمن بن محمد العويس، أنه سيتم التنسيق بين الوزارة والجهات المسؤولة عن المراكز التجارية في الدولة لبحث تقديم خدمات صحية إسعافية في تلك المراكز.

جاء ذلك خلال رد الوزير على سؤال وجهته النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي ناعمة عبدالله الشرهان في الجلسة الـ13 من دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي الـ17 للمجلس الوطني الاتحادي صباح اليوم حول أهمية إنشاء عيادات صحية داخل المراكز التجارية (المولات) للتعامل مع الحالات الطارئة في الأماكن التي يرتادها الآلاف يومياً.

وأضاف العويس أنه سيتم مناقشة المقترح مع الجهات المختصة في إمارات الدولة، حيث إن تلك المراكز لا تقع ضمن اختصاصات الوزارة وهناك جهات حكومية مسؤولة عن الإشراف عنها، لافتاً إلى أنه من إيجابيات المرحلة الحالية-مرحلة جائحة كوفيد19- أننا نعيد تقييم الخدمات ونستهدف تجويدها وتجويد منظومة العمل في الفترة المقبلة.

وبلغ عدد المستفيدين من العيادات الخارجية والمتنقلة التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع 5692 مستفيداً في الفترة من عام 2016 إلى 2018.

من ناحيتها لفتت النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي إلى أن المطلب الحيوي جاءها من الميدان، موضحة أن من بين مرتادي المولات التجارية أشخاصاً يمكن أن يتعرضوا إلى مخاطر صحية مفاجئة بسبب تاريخهم المرضي، مثل ارتفاع مفاجئ في السكري والضغط أو حالات ضيق التنفس أو ربما يتم التعرض إلى حالات ضيق التنفس من البعض أو الإصابة بجلطات مفاجئة، ما يشير إلى الحاجة إلى وجود عيادات إسعافية في المولات للتعامل مع الأطفال أيضاً، ولا سيما حالات الانزلاق أو الكسور وغيرها من الحالات الطارئة.