الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

إقبال متنامٍ من طلبة المدارس على جرعات التطعيم ضد كوفيد-19

اختار طلبة مدارس وأولياء أمورهم التطعيم ضد فيروس كوفيد-19 لحمايتهم وأسرهم من الإصابة بالمرض، مشيرين إلى أن عملية الحصول على التطعيم لا تستغرق سوى دقائق معدودة في المراكز الصحية والمجالس والخيام المتخصصة دون الشعور بأية أعراض.

ويخطط بعض أولياء الأمور الحصول على لقاح فايزر بيونتيك للفئات من عمر 12 عاماً فور انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثالث والأخير التي تنتهي في غضون أيام من الآن.

وقالت الطالبة فاطمة محمد في الحلقة الثالثة من التعليم العام إنها اختارت التطعيم لحماية نفسها من الإصابة بفيروس كوفيد-19 وحماية أسرتها، لافتة إلى أنها لم تضطر إلى أخذ موعد مسبق وعملية التطعيم لم تستغرق أكثر من 3 دقائق هي مدة تسجيل بياناتها وسؤالها إذا ما كانت تشتكي من أمراض سابقة.


وأضافت أنها لم أشعر بأي أعراض جانبية بعد أخذ اللقاح وتشجع كافة الطلبة من سن 12 عاماً فما فوق على أخذ اللقاح الذي يوفر الحماية لهم ولأسرهم.


وذكرت شمه البلوشي ولية أمر 4 طلبة يبدأ سن أصغرهم من 12 عاماً أنها تعتزم اصطحابهم جميعاً لأخد لقاح لقاح فايزر بيونتيك بعد انتهاء الامتحانات مباشرة، لافتة إلى أن اللقاح يمثل خياراً أساسياً لأفراد الأسرة للوقاية من مرض كوفيد-19.

من ناحيته قال الطالب أحمد علي إنه سارع بأخذ اللقاح ضد فيروس كوفيد-19 حيث لم يتم حجز موعد مسبق بل توجه مع أحد أفراد أسرته إلى مركز قريب من منزله، مشيراً إلى أن الأمر بسيط سواء من خلال الفترة الزمنية التي لم تتجاوز بضعة دقائق أو أخذ اللقاح في ثوانٍ معدودة.

وحث مركز أبوظبي للصحة العامة أولياء الأمور على عدم تأجيل أخذ اللقاح ضد كوفيد-19 للأطفال من سن 12 إلى 15 عاماً حفاظاً على سلامتهم، لافتاً إلى أن اللقاح يساعد على حماية الأطفال والأسر ضد المرض.

من ناحيتها، قالت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) إنها توفر لقاح فايزر بيونتيك للفئات من عمر 12 عاماً فما فوق في المنشآت الصحية الـ46 التابعة لها والمنتشرة في إمارات الدولة، مشيرة إلى أنه يمكن للفئات الراغبة في الحصول على اللقاح من خلال حجز موعد على تطبيق صحة.