السبت - 11 مايو 2024
السبت - 11 مايو 2024

«التوطين» تستحدث 10 خدمات إلكترونية جديدة عبر تطبيقها الذكي

«التوطين» تستحدث 10 خدمات إلكترونية جديدة عبر تطبيقها الذكي
استحدثت وزارة الموارد البشرية والتوطين 10 خدمات إلكترونية جديدة يمكن الحصول عليها من خلال تطبيقها الإلكتروني الذكي "mohre" المتاح لكافة أنظمة الهواتف المحمولة عبر غوغل بلاي وأبل ستور.

ودعت الوزارة المتعاملين إلى تجربة الخصائص الجديدة لتعزيز تجربتهم مع التطبيق الإلكتروني، وتتضمن الخدمات المستحدثة: خدمة الواقع المعزز، الواقع المعزز للأعمال، الواقع الافتراضي، التواصل الاجتماعي، الأوامر الصوتية، حجز التذاكر، بصمة الوجه والإصبع، البحث الشامل، العمالة المساعدة، معلقة المعاملات.

وبينت الوزارة من خلال تطبيقها الإلكتروني، أن خدمة الواقع تُعرف بأماكن مراكز الخدمة التابعة لها، وللأعمال تتضمن تجربة نظام الأعمال الذكي بواسطة الواقع المعزز، بينما خدمة الواقع الافتراضي توفر للمتعاملين تجربة إدارة الأعمال في المستقبل، وتتيح خدمة التواصل الاجتماعي فرصة تواصل أصحاب العمل بجميع المستخدمين.


وأشارت إلى أن خدمة الأوامر الصوتية توفر التنقل بين صفحات التطبيق عبر الصوت، وخدمة حجز التذاكر تمكن المتعاملين من حجز تذاكر مراكز الخدمة من التطبيق قبل الوصول، وخدمة بصمة الوجه والإصبع تضمن تأمين فتح التطبيق للمتعامل ذاته.


واستعرضت الوزارة خدمة البحث الشامل التي توفر البحث عن كل ما يخص التطبيق أو الحساب الشخصي، وخدمة العمالة المساعدة التي تمكن المتعامل من إدارة ملفات العمالة التابعة له من خلال التطبيق، وخدمة أخرى توفر الاستعلام عن المعاملات المعلقة بدون فتح التطبيق.

ويوفر تطبيق MOHRE للهاتف الذكي مجموعة من الخدمات لأصحاب الأعمال والموظفين في الدولة، حيث يمكن لأصحاب الأعمال التقدم بطلب للحصول على تجديد العقود واسترداد الضمانات البنكية وتسجيل حالات الهروب وما إلى ذلك،

كما يمكن للموظفين رؤية عقودهم وتسجيل شكوى بشأن شركاتهم والعديد من الخدمات الأخرى.