السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

وفد «الوطني» يلتقي في أثينا بوزير الخارجية ورئيس لجنة الدفاع في البرلمان اليوناني

وفد «الوطني» يلتقي في أثينا بوزير الخارجية ورئيس لجنة الدفاع في البرلمان اليوناني

خلال لقاء علي النعيمي مع وزير الخارجية اليوناني.

التقى رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي الدكتور علي راشد النعيمي في العاصمة اليونانية أثينا، بوزير خارجية جمهورية اليونان نيكوس داندياس.

حضر اللقاء كل من: رئيسة لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية اليونانية في المجلس الوطني الاتحادي سارة محمد فلكناز ونائبة رئيسة اللجنة ميرة سلطـان السويدي، وسفير دولة الإمارات في أثينا سليمان المزروعي.

وأكد الدكتور علي النعيمي خلال اللقاء أن دولة الإمارات تعد نموذجاً في التعايش والتجانس والتسامح والسلام بين شعوب العالم من خلال احتضانها لشعوب أكثر من 200 دولة على أرضها دون تمييز، فضلاً عن جهودها في مواجهة مظاهر التمييز والعنصرية كافة، ومكافحة خطاب التطرف والكراهية عبر سن التشريعات وإنشاء المراكز العالمية التي تدعم هذه الجهود.

من جانبه أشاد وزير الخارجية اليوناني بمسيرة النهضة والتنمية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات، وعبر عن رغبة جمهورية اليونان في تعزيز علاقات الصداقة مع دولة الإمارات، وتبادل الخبرات في مختلف القطاعات، لا سيما الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية والثقافية، كما رحب بنمو العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

من جانب آخر التقى وفد المجلس الوطني الاتحادي برئيس لجنة الدفاع والشؤون الخارجية في البرلمان اليوناني جيوليكاس، وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية اليونان في مختلف المجالات برلمانياً وسياسياً واقتصادياً وثقافياً وتعليمياً، وأكد الجانبان أهمية تعزيز العلاقات بما يصب في خدمة القضايا والمصالح المشتركة للبلدين الصديقين.