الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مركبات جديدة لدوريات التعرفة المرورية للشاحنات في الشارقة

مركبات جديدة لدوريات التعرفة المرورية للشاحنات في الشارقة
دشنت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، عدداً من المركبات بهويتها الجديدة كمرحلة أولى للعمل ضمن مركبات إدارة بوابات التعرفة المرورية.

وانتهت الهيئة من تركيب الهوية الجديدة لإدارة بوابات التعرفة المروية على كافة المركبات الجديدة، إيذاناً باعتماده رسمياً من قبل الأجهزة المختصة، لتكتسي هذه المركبات بحُلة جديدة بكافة مدن ومناطق الإمارة.

يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على ضبط حركة الشاحنات، والتأكد من التزامها التام باشتراطات وتعليمات السير والمرور في جميع شوارع وطرقات الشارقة.


وأكدت الهيئة توطين كافة ضباط الحركة من المراقبين العاملين على هذه الدوريات، وذلك تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الهادفة إلى استقطاب الشباب المواطنين وتوفير الوظائف المناسبة لهم، ومساعدتهم على المشاركة بفاعلية في عملية التنمية التي تقودها حكومة الشارقة، بما يمكنهم من بناء أُسر مستقرة.


وقال رئيس هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة عضو المجلس التنفيذي للإمارة المهندس يوسف خميس العثمني، إن الهيئة قامت بتدشين عدد من المركبات الحديثة للعمل ضمن مركبات إدارة دوريات التعرفة المرورية في نطاق الإمارة، بهدف تحقيق أعلى درجات الانضباط لعمليات سير الشاحنات الكبيرة والصغيرة، ورصد أي مخالفات ترتكبها هذه الشاحنات بشأن خطوط السير المقررة لها في جميع طرقات مدن ومناطق الإمارة.

وأوضح أنه وبناءً على التعديل الصادر من المجلس التنفيذي رقم (2) لسنة 2021 على القرار رقم (12) لسنة 2019م بشأن التعرفة المرورية للشاحنات في إمارة الشارقة، فإن الهيئة تتولى التفتيش على جميع الشاحنات بمختلف أنواعها في جميع مدن ومناطق الإمارة، إلى جانب تحرير المخالفات اللازمة إزاء غير الملتزمين بالتعليمات والقوانين المنظمة لعمل الشاحنات في هذا الجانب، والتي قد تصل إلى حد الغرامة 50 ألف درهم وحجز الشاحنة.

ونوه بأن دوريات التعرفة المرورية ستقوم بمهام محورية في تحقيق مزيد من الانضباط لمرتكبي المخالفات من سائقي الشاحنات، من أجل تسهيل الحركة المرورية في الشوارع والطرقات والحد من الحوادث المرورية المروعة وحماية الأهالي، خاصة وسط الأحياء السكنية من الضوضاء والإزعاج الذي قد تسببه هذه الشاحنات أثناء سيرها، وذلك في إطار التنسيق المتبادل بين الهيئة والقيادة العامة لشرطة الشارقة.

من جانبه، أوضح مدير إدارة بوابات التعرفة المرورية بالتكليف في الهيئة محمد علي الزعابي، أن المركبات الجديدة دخلت بالفعل حيز الخدمة الميداني بهويتها المستحدثة، ضمن مركبات دوريات التعرفة المرورية التابعة للهيئة في الشارقة، وذلك كمرحلة أولى.

ولفت إلى أن هذه الدوريات لا تغطي المنطقة الوسطى فقط، إنما جميع مدن ومناطق الشارقة، وذلك في أعقاب صدور قرار المجلس التنفيذي للإمارة رقم (2) لسنة 2021 القاضي بتوسيع نطاق عمل الهيئة في مراقبة حركة سير الشاحنات بكافة أنحاء الإمارة.