الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الاختبارات التعويضية للمتغيبين بعذر من 20 إلى 24 الجاري

يخوض الطلبة المتغيبون عن الاختبارات النهائية للعام الدراسي الجاري 2020-2021 في الصفوف من الرابع وحتى الثاني عشر، بعذر مقبول (غياب مبرر)، أو الذين لم يتمكنوا من الدخول إلى منصة الامتحان بسبب خلل فني أو مشاكل تقنية، الاختبارات التعويضية المقررة يوم الأحد المقبل 20 يونيو حتى 24 يونيو.

وحددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي موجهات عامة للطلبة الذين سيخوضون الاختبارات التعويضية وفق جدول الاختبارات، والتي حصلت "الرؤية" على نسخة منه، تتعلق بتطبيق امتحان طلبة الصفوف من الرابع وحتى الحادي عشر "عن بُعد" على أن يتقدم طلبة الصف الثاني عشر المسجلين في المدارس الخاصة خلال الامتحان التعويضي إلى نفس اللجان الامتحانية التي قدموا فيها امتحان نهاية الفصل الدراسي الثالث.

ويحظر استخدام الآلة الحاسبة لطلبة صفوف الحلقة الأولى والثانية، وإمكانية استخدامها لطلبة صفوف الحلقة الثالثة، مع التأكيد على طلبة الحلقة الثالثة الصف الـ12 إحضار جهاز الحاسوب الخاص به للمدرسة.


واعتمدت المؤسسة جداول الامتحانات التعويضية التي تنعقد على فترتين، وستكون في مواد المجموعة "A" التي تضم "اللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والاجتماعيات"، حيث يستهل طلبة الثاني عشر بمساراته الامتحانات التعويضية يوم 20 يونيو الجاري بمادتي الرياضيات (جلسة أولى) والاجتماعيات (جلسة ثانية)؛ يليها يوم الاثنين مادتا اللغة العربية (جلسة أولى) والعلوم الصحية (جلسة ثانية).


ويؤدي الطلبة الامتحان في مادتي الفيزياء (جلسة أولى)، والتربية الإسلامية (جلسة ثانية) يوم الثلاثاء الموافق 22 يونيو، وفي يوم الأربعاء يمتحن الطلبة في مادة اللغة الإنجليزية، ويختتمون الامتحانات التعويضية الخميس بمادة الكيمياء للمتقدم، ومادة الأحياء أو الكيمياء لطلبة المسار العام.

ويؤدي طلبة الثاني عشر بمسار النخبة، الامتحانات التعويضية الأحد 20 الجاري بمادتي الرياضيات (الجلسة أولى)، والاجتماعيات (جلسة ثانية)، يليها يوم الاثنين مادة اللغة العربية، ثم الفيزياء (جلسة أولى)، والتربية الإسلامية (جلسة ثانية) يوم الثلاثاء، وفي يوم الأربعاء 23 يمتحن الطلبة في مادة اللغة الإنجليزية، ويختتمون الامتحانات بمادتي الكيمياء (جلسة أولى)، والأحياء (جلسة ثانية) الخميس المقبل.

وفي سياق متصل، أنهى نحو 20 ألف طالب وطالبة في الصف الثاني عشر "حضورياً" في المدارس، اليوم الخميس الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي 2020-2021، في المدارس الحكومية والتي تطبق المنهاج الوزاري، بنهاية مريحة في اختبار مادة العلوم الصحية، بعد أن أنهى نحو 170 طالباً وطالبة في الصفوف من 4-11 "عن بُعد" من منازلهم الاختبارات النهائية الثلاثاء الماضي.

وعبر الطلبة عن سعادتهم بختام امتحانات العام الدراسي الجاري، حيث شهدت العديد من المدارس التي عقدت فيها اللجان الامتحانية، مظاهر تعبر عن فرح الطلبة خارج الحرم المدرسي، حيث تجمعوا – ووفقاً للإجراءات الاحترازية – لالتقاط الصور التذكارية، وكذلك تبادل التهاني فيما بينهم.

وقال كل من الطلاب في الصف الثاني عشر، عبدالعزيز عبدالرحمن وأحمد بن فيصل السويركي وماجد حسين عبدالله وحسين جمال، إنهم سعيدين جداً بانقضاء عام دراسي كانت له ظروفه المختلفة في الدراسة والتحصيل والاستذكار والامتحانات، نظراً للظروف التي يعيشها العالم في ظل وباء كورونا المستجد.

وأضافوا أن اختبار العلوم الصحية كان ختاماً سهلاً للاختبارات الحالية، والتي جاءت في معظمها جيدة، باستثناء مادتي الرياضيات والفيزياء.

وعبر كلاً من الطلبة، عبيد فيروز آل علي وعبيد محمد وعبدالعزيز محمد آل علي، عن سعادتهم بانتهاء العام الدراسي الحالي والذي كان من الأعوام التي لا تنسى في حياتهم الدراسية، مشيرين إلى أنهم يتمنون الحصول على الدرجات التي يتطلعون إليها في كافة المواد التي اجتازوا اختبارها، كما أن لديهم فرصة أيضاً في اختبارات التحسين والمقرة من قبل الوزارة خلال الأيام المقبلة.

وعبرت كل من الطالبات، في الصف الثاني عشر، نسرين محمد، وعبير يونس، وسلمى على، عن سعادتهن بانتهاء العامل الدراسي، مشيرين إلى أنهم عبروا عن فرحتهم بالتقاط صور تذكارية نسقوا لها بين زملائهم الفترة الماضية مرتديات زي التخرج.