الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

10 إجراءات تحقق بيئة آمنة في مقار الجهات الحكومية ضد كوفيد-19

10 إجراءات تحقق بيئة آمنة في مقار الجهات الحكومية ضد كوفيد-19

نصح مركز أبوظبي للصحة العامة بـ10 إجراءات يتم اتباعها في مقار الجهات الحكومية من أجل تحقيق السلامة وكإجراءات احترازية ضد فيروس كوفيد-19.

وتتلخص تلك الإجراءات التي بثها المركز على موقعه الرسمي في عدم تجاوز نسبة الموظفين المتواجدين في مقار العمل 60% من إجمالي من عدد الموظفين، والسلام على الزملاء عن بعد وعدم المصافحة أو العناق، والالتزام بالتباعد الجسدي بين مكاتب الموظفين بحيث يتم ضمان أن تكون مساحة فاصلة في تحديد المساحات المكتبية بين الموظفين.

كما شملت الإجراءات تحديد مدخل خاص بالموظفين وآخر لغير الموظفين، إبراز نتيجة فحص مسحة الأنف سلبية مدتها لا تزيد على 3 أيام في حال الدخول المؤقت لحضور الاجتماعات أو لأداء غيرها من المهام، واستخدام مؤتمرات الفيديو في الاجتماعات الدورية كبديل عن الاجتماعات المباشرة الحضورية، وتعقيم الأيدي عند الوصول إلى مكان العمل وقبل بداية إنجاز الأعمال.

كما شملت الإجراءات التأكد من درجة الحرارة للموظف والزائر قبل الدخول من خلال الماسح الحراري عند مداخل مقرات الأعمال، وتطهير اليدين بمطهر كحولي بشكل دوري في مكان العمل، والالتزام بارتداء الكمامات مع تغطية الفم والأنف والذقن.