الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

إعادة فتح باب التسجيل للتعليم العالي والبعثات حتى 29 يوليو

إعادة فتح باب التسجيل للتعليم العالي والبعثات حتى 29 يوليو
أعادت وزارة التربية والتعليم فتح باب التسجيل في مؤسسات التعليم العالي والبعثات الخارجية (على نفقتها)، للعام الجامعي 2021/ 2022، للراغبين من طلبة الصف الـ12 للعام الدراسي الجاري، بعد أن كانت قد أغلقته الفترة الماضية.

وأكدت، عبر صفحتها على «تليغرام»، أن إعادة فتح باب التسجيل جاء لمنح فرصة أخرى للطلبة الراغبين، حيث يستمر التقديم حتى 29 يوليو المقبل.

وخاطبت الوزارة بضرورة الإيعاز لمن يلزم من المرشد الأكاديمي أو المشرفين بالمدارس، بتقديم الدعم والمساندة لطلبة الصف الـ12 (ذكور+ إناث) الراغبين في التسجيل، وتوجيههم واستغلال فرصة إعادة فتح باب التسجيل مرة أخرى.


وأفادت بأن خطوات التسجيل عبر موقعها الإلكتروني www.moe.gov.ae ، يتم من خلال اختيار خدمة الفئة رقم «1» للبدء بعملية التسجيل كونها الفئة المعنية بطلبة الـ12 للعام الدراسي 2020-2021، لتبدأ بعدها خطوات بسيطة، مع إضافة مؤسسات تعليمية أخرى أمام خيارات الطلبة.


وأشارت الوزارة إلى أنه في حال وجود خلل تقني أو ما شابه ذلك أمام الطلبة عند تقديم طلباتهم، يتم إبلاغ إدارة التسجيل والإرشاد الطلابي على الفور، وذلك بأخذ صورة من الشاشة وإرسالها للبريد الإلكتروني الخاص بإدارة التسجيل والإرشاد الطلابي [email protected]، مع إرفاق نسخة من بطاقة الهوية الخاصة بالطالب.