الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«طرق دبي» تطلق مسابقة للتصوير الضوئي مع جوائز بقيمة 45 ألف درهم

«طرق دبي» تطلق مسابقة للتصوير الضوئي مع جوائز بقيمة 45 ألف درهم

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن إطلاقها مسابقة تصوير ضوئي بالتعاون مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي بقيمة إجمالية تبلغ 45 ألف درهم إماراتي، وذلك بهدف التوعية بوسائل النقل الجماعي وتشجيع استخدام المواصلات العامة في إمارة دبي.

وأشاد الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي علي خليفة بن ثالث، بمبادرة هيئة الطرق والمواصلات قائلاً: «إن من يتابع نسق الحداثة والتطوير لدى هيئة الطرق والمواصلات، يلمس الشغف والإتقان بالجمع بين تنوّع طرق النقل وسهولتها واتساع رقتها الجغرافية واتباعها لأعلى معايير الأمان العالمية، ومدى المتعة والترفيه الذي يحظى به روّادها وجمالية تجاربهم معها، ونحن سعداء باستمرارية تعاوننا المُثمر معها في المجال الثقافي والفني».

وعن محاور المسابقة الثلاثة قال بن ثالث: «الاستمتاع بسهولة وفاعلية التنقّل لا يكتمل دون وجود الكاميرا لتوثيق التجربة واستشعار جماليات المناطق ومشاركة التجربة مع الأهل والأصدقاء، وأيضاً المشاركة في هذه المسابقة المميزة في محور (المواصلات العامة) التي تنقلك لأروع المناطق وتمنحك فرصة تصوير (العمارة والفنون) وهو محور آخر في المسابقة. وخلال جولتك يمكنك التقاط بعض الصور الجميلة لـ(الثقافة وأسلوب الحياة) والتي تُعدُّ محوراً ثالثاً للمسابقة».

وأضاف: «نحن في جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي ندعو الجميع للمشاركة، حيث هناك عشرات الدوافع والأسباب الجميلة التي تدعوكم لالتقاط أجمل الصور منها الجوائز القيّمة ومنها الترويج للصور الفائزة على موقع الجائزة وموقع هيئة الطرق والمواصلات وبالتالي المزيد من الترويج والانتشار للمصورين، ونرجو التوفيق للجميع».

وقال المدير التنفيذي لقطاع الدعم الإداري المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات بدبي يوسف الرضا: تعتبر المواصلات العامة جزءاً من الثقافة الشعبية لسكان أي مدينة، ونمتلك نحن في دبي شبكة مواصلات متنوعة ترسم ملامح الحياة اليومية للسكان والسياح أثناء التنقل في الإمارة. ونهدف من خلال إطلاق هذه المسابقة التوعية بمختلف وسائل النقل الجماعي، والوسائل الممكنة لاستخدامها بكل سلاسة ويسر، وأهم تلك الوسائل هي بطاقة نول المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات مستخدمي وسائل المواصلات العامة في دبي من أجل تحقيق راحتهم وسعادتهم من خلال تبني أفضل الممارسات العالمية وتوفير تجربة متميزة للمتعاملين.

وستبدأ المسابقة، التي تستهدف جميع المصورين المبدعين من المقيمين والزائرين، من تاريخ 27 يونيو الجاري وتستمر لمدة 3 أسابيع. وعلى المتسابقين تقديم صورهم عن طريق موقع المسابقة الرسمي (https://www.hipa.ae) على أن تتضمن صورة واحدة على الأقل من المحاور الثلاثة المختارة للمسابقة.

المحور الأول هو الفن والهندسة المعمارية والذي يشمل المعالم البارزة والبنية التحتية والمواقع المميزة وفن الشارع والرسوم التوضيحية والمنشآت في إمارة دبي. والمحور الثاني هو المواصلات العامة ويغطي مترو دبي وترام دبي وفيري دبي والعبرة وتاكسي دبي وحافلات دبي. أما المحور الثالث فهو أسلوب الحياة والثقافة الإماراتية ويشتمل على الأماكن والأحداث والثقافة المحلية والروح الإماراتية والنكهات الوطنية.

وسيتم الإعلان عن الفائزين بعد انتهاء المسابقة عبر لجنة تقييم تتبع «جائزة حمدان بن محمد للتصوير الضوئي»، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول مكافأة مالية بقيمة 10 آلاف درهم، والمركز الثاني بقيمة 7 آلاف درهم، والمركز الثالث بقيمة 3 آلاف درهم. كما سيتم توزيع 25 بطاقة نول بقيمة إجمالية تبلغ 25 ألف درهم لبقية الفائزين بجدارة.

وبعد الإعلان عن الفائزين في هذه المسابقة ستقدم نول لمشتركيها خدمة مميزة حيث يستطيع مستخدمي نول اختيار صورة من الصور الفائزة لطباعتها على بطاقة النول الخاصة بهم عند شرائها مع إبراز اسم المصور برسوم رمزية.