الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«التربية»: إغلاق مركزي سعادة المتعاملين لتطبيق التحول الإلكتروني

«التربية»: إغلاق مركزي سعادة المتعاملين لتطبيق التحول الإلكتروني

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء تطبيق المرحلة الثانية للتحول الإلكتروني الكامل، في خدماتها وإغلاق مركزي سعادة المتعاملين في إمارة الشارقة ومنطقة الظفرة، مفيدة بأن هذه الخطوة تأتي ضمن مساعيها لدعم توجيهات الحكومة بتطبيق التحول الإلكتروني.

وأكدت الوزارة وعبر موقعها الإلكتروني، إمكانية التقدم للحصول على الخدمات الإلكترونية من أي مكان وفي أي وقت من خلال التطبيق الذكي "MOEUAE"، عبر موقعها الإلكتروني أو عبر رقم هاتفي مجاني خصصته لذلك (80051115).

وأفادت الوزارة بأن الخدمات الإلكترونية التي باتت تقدمها لمراجعيها وصلت لـ82 خدمة في 8 فئات أو مجالات وتشمل 19 خدمة في التعليم العالي، 31 خدمة في التعليم العام، وخدمة في البعثات، و9 خدمات في التصديقات و9 في المعادلات و4 خدمات في الاعتماد الأكاديمي و8 في التسجيل وخدمة تقديم المقترحات، وهي خدمة مفتوحة لتقديم أي عدد من المقترحات والآراء لتطوير المنظومة والاستماع لآراء الجميع بما فيه من الصالح العام.

وفندت الوزارة الطلبات التي يحق للمراجعين تقديمها إلكترونياً ومن بينها طلبات التسجيل بالمؤسسات والبعثات والمعادلات العلمية وإعادة النظر في قرار لجنة معادلة الشهادات والتحقق من صحتها وتصديق الوثائق والتراخيص الخاصة بالمعاهد ومراكز التدريب وخدمات التحقق من صحة الشهادات والوثائق ذات العلاقة وإصدار اختبار الإمارات القياسي وطلب شهادة استمرارية وإصدار شهادة لمن يهمه الأمر، وطلب معادلة شهادة دراسية - تعليم عام خارج الدولة، طلب تصديق المؤهلات الجامعية - تعليم عالي داخل الدولة.

ونوهت الوزارة إلى إمكانية التقدم بالطلبات من قبل المراجعين في أي وقت ومن أي مكان وكذلك بطرق سهلة وميسرة تتضمن خطوات بسيطة، كما يتم النظر والبت في الطلبات سريعاً وهو ما يؤكد اختصار الوقت والجهد على المراجعين في كافة الشهادات التي يحتاجون إليها.