الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«مجلس الإمارات للخدمات الصحية» يبحث جاهزية المنشآت الصحية ومستجدات المشاريع

«مجلس الإمارات للخدمات الصحية» يبحث جاهزية المنشآت الصحية ومستجدات المشاريع

خلال الاجتماع.

بحث مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية خلال اجتماعه الثالث للعام الجاري 2021 تقارير عمل اللجان ومدى جاهزية المنشآت الصحية ومستجدات المشاريع والمبادرات، وتقييم ما تم إنجازه من أعمال تنظيمية وصياغة استراتيجيات ضمن خطة مدروسة في إطارها الزمني، وحسب المؤشرات والمعايير المعتمدة، وذلك في إطار التزام المؤسسة بمواصلة العمل على تعزيز الأداء المؤسسي والخدمات الصحية، بهدف المساهمة في الارتقاء بقطاع الرعاية الصحية في الدولة، وتوفير خدمات صحية مبتكرة تؤدي إلى تحسين جودة حياة وصحة المجتمع.

عقد الاجتماع برئاسة رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد سليم العلماء، وحضور مدير عام المؤسسة وأعضاء المجلس الدكتور يوسف محمد السركال، وذلك على هامش مشاركة المؤسسة في معرض ومؤتمر الصحة العربي «آراب هيلث 2021» المقام حالياً في مركز دبي التجاري العالمي.

وفي مستهل الاجتماع تقدم رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بالشكر والتقدير للقيادة الرشيدة على الدعم المتواصل للقطاع الصحي، وبما تحقق من إنجازات ومكتسبات متميزة للدولة.

وناقش الحضور المواضيع المدرجة على أجندة الاجتماع وآخر مستجدات العمل على إعداد اللوائح الخاصة بالموارد البشرية والمالية للمؤسسة، ومدى جاهزية المنشآت الصحية للمؤسسة لاستقبال المستفيدين من التأمينات الصحية.. وتم استعراض أبرز توصيات لجنة السياسات والاستراتيجيات وتوصيات لجنة التدقيق والمخاطر.

وأكد الدكتور العلماء حرص المؤسسة على وضع وتنفيذ خطط العمل المتكاملة، وذلك بهدف ضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية من خلال توفير بيئة تنظيمية أكثر فاعلية وكفاءة، وتتكيف مع الاحتياجات المتغيرة للمجتمع وإتاحة خدمات رعاية صحية مستدامة وعالية الجودة بما يتماشى مع رؤية الإمارات والمعايير العالمية، وبما يواكب التحديات الصحية الراهنة التي يعيشها العالم لاحتواء تداعيات «كوفيد-19».

ولفت إلى أن المشاريع والخدمات التي تعرضها المؤسسة بالشراكة مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع في معرض ومؤتمر الصحة العربي، تواكب آخر مستجدات الخدمات الصحية المستقبلية، وتوظيف نظم المعلومات الصحية والتطبيب عن بعد، ودمج الذكاء الاصطناعي والأنظمة الذكية والروبوتية وإدارة البيانات الضخمة والنماذج التنبؤية بهدف تقديم مقومات الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية.

من جانبه أشار الدكتور السركال إلى أن الاجتماع يأتي في إطار مرحلة التطوير المؤسسي المستمر التي تعتمدها المؤسسة لصياغة سياسات واستراتيجيات صحية تحقق أبعاد الصحة العامة من خلال تعزيز كفاءة أداء المؤسسة وتطلعها لتحقيق نقلة نوعية في خدمات الرعاية الصحية وجودتها واستدامتها، بالإضافة إلى وضع خطة عمل ممنهجة للمؤسسة، بهدف التطوير المستمر للكوادر الطبية والإدارية، والتركيز على ضرورة دعم المشاريع الطبية ذات الأولوية وتطويرها بما يخدم رفع الكفاءة وتطوير القطاع الصحي الاتحادي.

ونوّه بحرص المؤسسة على استقطاب مستجدات الصحة الرقمية والذكية التي تمكنها من تقديم خدمات صحية عالية الجودة لتحسين جودة الخدمات للمتعاملين والمرضى.. لافتاً إلى أن ما حققته المنظومة الصحية بالدولة خلال العام المنصرم، بالرغم من التحدي الصحي العالمي الذي يبشر بمرحلة قادمة من الإنجازات النوعية التي سترسخ مكانة الدولة في الميادين التنافسية بما يتوافق مع التوجهات الحكومية وتطلعات مئوية الإمارات.