السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

سؤال برلماني حول منح المعلمين الجدد من المواطنين تأمين صحي مساواة بنظرائهم

سؤال برلماني حول منح المعلمين الجدد من المواطنين تأمين صحي مساواة بنظرائهم

كفاح الزعابي.

توجه عضو المجلس الوطني الاتحادي كفاح محمد الزعابي سؤالاً برلمانياً يوم الثلاثاء المقبل إلى وزيرة دولة لشؤون التعليم العام جميلة بنت سالم المهيري حول «التأمين الصحي للمعلمين الجدد»، حيث إن بعض المعلمين الجدد من المواطنين لا يحصلون على تأمين صحي عند التعيين في مقابل المعلمين الأجانب.

وأوضحت الزعابي في تصريحات خاصة لـ«الرؤية» إن المعلمين الجدد الأجانب الذين تم تعينهم مؤخراً يحصلون على تأمين صحي بينما لا يتم الإجراء نفسه مع المعلمين المواطنين، مضيفة أنه من باب أولى يتم منح المواطن المعلم تأمين صحي لتشجيع المواطنين على الالتحاق بقطاع التعليم.

ولفتت الزعابي إلى أنه رغم أن المعلم المواطن يتم تعينه على نفس درجة المعلم الأجنبي ويقوم بتدريس نفس المادة، إلا أنه لا يأخذ نفس ميزات التأمين الصحي للأجنبي، لافتة إلى أن الدعوى بأن المعلمين المواطنين لديهم تأمين صحي بالأساس مردود عليها بأن هناك مواطنين ليس لديهم تأمين صحي في بعض إمارات الدولة.


وبينت الزعابي أنه إذا جاء رد الوزيرة بأن المواطنين لديهم تأمين صحي فإن هناك بعض المواطنين ما زالوا لا يملكون التأمين الصحي ومن هنا لا يمكن قياس وجود تأمين صحي عند بعض المواطنين ليعمم على الجميع في تعينات المعلمين المواطنين الجدد ومن ثم يتم حرمان المعلم المواطن من التأمين الصحي.


ويعقد المجلس الوطني الاتحادي جلسته الرابعة عشرة من دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السابع عشر، يوم الثلاثاء الموافق 22 يونيو في مقر المجلس بأبوظبي، برئاسة صقر غباش رئيس المجلس، يناقش خلالها موضوع «دور وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في شأن تطوير الصناعة الوطنية»، يوجه ثلاثة أسئلة إلى ممثلي الحكومة.

وحسب جدول أعمال الجلسة سيتم توجيه ثلاث أسئلة إلى ممثلي الحكومة منها سؤال التأمين الصحي السابق ذكره، إضافة إلى سؤال توجهه عفراء بخيت العليلي سؤالاً إلى حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم حول «التدريب الميداني والساعات التطوعية لطلبة مؤسسات التعليم العالي في الدولة»، كما توجه شذى سعيد النقبي سؤالاً إلى حسين بن إبراهيم الحمـادي وزير التربية والتعليم حول سن دخول رياض الأطفال .

وفي بند التقارير الواردة من اللجان يطلع المجلس على تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية حول توصيات المجلس في شأن موضوع التلاحم الأسري ودوره في تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة .