الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

تكريم الفائزين بمسابقة الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم لأجمل ترتيل

تكريم الفائزين بمسابقة الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم لأجمل ترتيل
أقامت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم اليوم الأحد، الحفل الختامي لمسابقة الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم لأجمل ترتيل في دورتها الـ14، بمقرها الرئيسي في منطقة الممزر.

حضر الحفل مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية المستشار إبراهيم محمد بوملحة، وأعضاء اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وأعضاء لجنة تحكيم المسابقة، وأولياء أمور المتسابقين.

وأوضح نائب رئيس اللجنة المنظمة الدكتور سعيد عبدالله حارب، في كلمة الجائزة، أنه تقدم للتسجيل لهذه الدورة من مسابقة الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم لأجمل ترتيل أكثر من 1000 متسابق، وأجريت بينهم التصفيات التمهيدية، ثم أجريت التصفيات النهائية على مدى 5 أيام في فروع المسابقة، وهي فرع البراعم والفتيان والشباب وأئمة المساجد وفرع الأذان والإقامة، وكان التنافس كبيراً وكانت الأصوات جميلة ومتميزة وهي تتلو كتاب الله وترفع الأذان.


ونوه بأن المسابقة نقلت عبر موقع اليوتيوب إلى العالم، كما تم تسجيلها تلفزيونياً لتبث على عدة قنوات في الأيام القادمة، منها قناة نور دبي الفضائية، وتقدم بالتهنئة لجميع الفائزين والمشاركين.




وتخلل الحفل تكريم أعضاء لجنة التحكيم المبدئية التي ضمت كلاً من: الشيخ سلطان المرزوقي، والشيخ سيد عمار عبدالفتاح، والشيخ عبدالله محمد السبعاوي، والشيخ علاء الدين مغازي حمدي، والشيخ عبدالعزيز محمد أبوالغيط، والشيخ طاهر سعيد الأسيوطي، كما تم تكريم لجنة التحكيم للتصفيات النهائية التي ضمت كلاً من: الشيخ المهندس أسامة الصافي، والشيخ عبدالعزيز حسين علي الحوسني، والشيخ علي سلطان مصبح الكتبي.

وتم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من كل من فئات المسابقة، حيث فاز بالمركز الأول في فئة براعم القرآن المتسابق عمر محمد توفيق شحاتة من مصر، أما المركز الثاني ففاز به عيسى محمد أكرم من الهند، وفاز بالمركز الثالث المتسابق عبدالرحمن رياض عواد محمود الكرداسي من مصر.

وفي فئة فتيان القرآن، فاز بالمركز الأول المتسابق عبدالحميد أبزي من المغرب، أما المركز الثاني فاز به المتسابق محمد أسامة محمد عبيد الحق من بنغلاديش، وفاز المتسابق خليل كل أحمد من أفغانستان بالمركز الثالث.



وفي فئة شباب القرآن، حصل المتسابق عبدالرحمن حسن عبدالرحمن بن جراح الطنيجي من الإمارات على المركز الأول، وفاز بالمركز الثاني المتسابق سلمان محمود بن محمود الحسن من باكستان، والمركز الثالث فاز به المتسابق نورالله محمد خليل الرحمن.

وفي فئة أئمة المساجد، حصل على المركز الأول المتسابق حسن سيد أحمد حسن عيسى من مصر، وحصل على المركز الثاني المتسابق محمد فوزي عبدالجواد عوض محمد من مصر، أما المركز الثالث فقد حصل عليه المتسابق محمد آصف محمد شريف من أفغانستان.

وفي فئة الأذان والإقامة، فاز بالمركز الأول المتسابق عمر محمد عارف العسلي من سوريا، ونال المركز الثاني المتسابق خالد أحمد ذكي بدرالدين من مصر، وحصل المتسابق زايد سلطان علي عبدالله المنصوري على المركز الثالث.