الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

الإمارات تشارك في اجتماع لجنة الإعلام الأمني بدول مجلس التعاون

الإمارات تشارك في اجتماع لجنة الإعلام الأمني بدول مجلس التعاون
شاركت دولة الإمارات ممثلة بوزارة الداخلية في أعمال الاجتماع الـ11 للجنة الإعلام الأمني بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عُقد عن بعد وناقش عدداً من الموضوعات المتعلقة بمشاريع تطوير عمل الإعلام الأمني وتعزيز دوره في المجالات المختلفة.

وترأس وفد وزارة الداخلية عبر تقنية الاتصال المرئي، مدير إدارة الإعلام الأمني بالوزارة المقدم عبدالمطلب الحمادي، وضم نائب مدير إدارة الإعلام الأمني الرائد الدكتور ريم صباح، ورئيس قسم الإعلام الأمني بالإدارة الرائد علي العفاري.

وناقش المجتمعون عدداً من الموضوعات المتعلقة بتنفيذ قرارات أصحاب السمو ووزراء الداخلية بالمجلس، والتوصيات والمقترحات الواردة في الاجتماع العاشر وما تم العمل به.


كما استعرض الاجتماع تقييم الأعمال التوعوية في الإعلام الأمني، إلى جانب وضع الخطط والبرامج الاستراتيجية المشتركة الخاصة بالأعمال التوعوية في المجالات الأمنية المختلفة.


يذكر أن لجنة الإعلام الأمني لدول مجلس التعاون الخليجي تأتي في إطار توحيد الجهود الإعلامية بمجالات التوعية وتعزيز الأمن والأمان بدول المجلس، وتطوير استراتيجية الإعلام من خلال تبادل الخبرات والتجارب التوعوية الهادفة للحملات الإعلامية بين دول الأعضاء، إلى جانب تطوير العمل الإعلامي بإجراء المزيد من الدراسات والبحوث الخاصة في المجالات الإعلامية، للتصدي لمخاطر الحملات المغرضة ومواجهتها من خلال وضع سيناريوهات افتراضية للتعامل معها.