السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

«صحة» وجامعة الشارقة تطلقان الدبلوم المهني في الموجات فوق الصوتية

«صحة» وجامعة الشارقة تطلقان الدبلوم المهني في الموجات فوق الصوتية
دخلت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، أكبر شبكة رعاية صحية في دولة الإمارات، في شراكة مع مركز جامعة الشارقة للتدريب السريري والجراحي، لتقديم برنامج دبلوم جديد للعاملين في شركة «صحة».

يهدف الدبلوم المهني في الموجات فوق الصوتية لأخصائي التصوير بالأشعة، ومدته عام واحد، إلى تعزيز كفاءة ومهارة أخصائيي التصوير بالموجات فوق الصوتية، وأخصائيي الأشعة في جميع منشآت «صحة»، وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لتوحيد ممارسة التصوير في الموجات فوق الصوتية بمنشآت شركة «صحة»، ويتعين على المشاركين حضور ست وحدات، أربع وحدات أساسية، واثنتين اختياريتين.

ويعتمد البرنامج أسلوب التعليم المباشر، والهجين، إذ يتم تدريس الجوانب النظرية من خلال جلسات تفاعلية عبر الإنترنت (محاضرات ودراسات حالة وعرض فيديو وأسئلة وأجوبة)، يليها تدريب عملي ليوم كامل من خلال التعامل المباشر مع المرضى بمدينة الشيخ شخبوط الطبية إحدى منشآت «صحة»، ومستشفى توام في العين، ومركز التدريب السريري والجراحي في جامعة الشارقة.


وأكد الرئيس التنفيذي لشركة «صحة» الدكتور طارق فتحي، حرص «صحة» على مواصلة تطوير مهارات موظفيها وتمكينهم من أداء مهامهم وفقاً لأعلى المعايير الدولية، مشيراً إلى إطلاق «صحة» بالتعاون مع جامعة الشارقة لبرنامج الموجات فوق الصوتية المكثف، لتعزيز مهارات أخصائيي التصوير الإشعاعي العاملين في منشآت «صحة».


ومن جانبه، قال نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب البروفيسور قتيبة حميد: «نحن متحمسون لإطلاق الدبلوم المهني الجديد في الموجات فوق الصوتية، بالتعاون مع شركة «صحة» أكبر شبكة رعاية صحية في دولة الإمارات، ونتطلع من خلال هذا البرنامج لتزويد المرشحين بمجموعة المهارات المناسبة لأداء بعض الممارسات السريرية بكفاءة، ومساعدتهم على تطوير التفكير النقدي والقدرات التحليلية والتعلم مدى الحياة والسعي للحصول على مستوى أعلى من التدريب».

وقال مدير مركز التدريب السريري والجراحي في جامعة الشارقة البروفيسور نبيل سليمان، إن مركز التدريب طور معارف ومهارات المتخصصين في الرعاية الصحية على مدى السنوات الـ11 الماضية، وكان رائداً في تقديم تعليم وتدريب عالي الجودة.