الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«الوطني الاتحادي» و«النواب البحريني» يبحثان تعزيز التعاون البرلماني وتبادل الخبرات

«الوطني الاتحادي» و«النواب البحريني» يبحثان تعزيز التعاون البرلماني وتبادل الخبرات
بحثت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بالمجلس الوطني الاتحادي، برئاسة رئيس اللجنة سعيد راشد العابدي، خلال اجتماع عُقد «عن بعد» في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، مع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في مجلس النواب بمملكة البحرين، برئاسة رئيس اللجنة محمود مكي البحراني، سبل تفعيل التعاون البرلماني وتبادل الخبرات والمعرفة.

واطلع الجانبان على الجهود التشريعية المتعلقة بالقطاع الاقتصادي، خاصة بعد جائحة كورونا.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة كل من مقرر اللجنة مروان عبيد المهيري، وعائشة راشد ليتيم، وعائشة رضا البيرق، و الدكتور طارق حميد الطاير، وميرة سلطان السويدي، والأمين العام المساعد للاتصال البرلماني عفراء راشد البسطي، بينما حضر من الجانب البحريني أعضاء اللجنة كل من نائب رئيس اللجنة علي محمد إسحاقي، وأحمد صباح سلوم، وأحمد محمد العامر، وعيسى عبدالجبار الكوهجي.


وأشاد سعيد راشد العابدي في بداية اللقاء، بعمق العلاقات الأخوية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، بفضل رؤية القيادة الرشيدة في البلدين الشقيقين، واستعرض جهود الدولة المتميزة في مجال مكافحة جائحة كورونا وتطوير التشريعات التي ناقشها المجلس لدعم مختلف القطاعات من ضمنها الاقتصادية.


من جانبه، ثمّن محمود مكي البحراني بجهود دولة الإمارات في السيطرة على تداعيات جائحة كورونا، وعبّر عن شكره للإمارات لدعمها جهود البحرين للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

واستعرض الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مكافحة الجائحة ونوه بجهودها في مواجهة الفيروس، مؤكداً أن الاجتماع يأتي تعزيزاً لمبدأ التعاون المشترك وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية وتعزيز التنسيق والتشاور بين المجلسين.