الاثنين - 13 مايو 2024
الاثنين - 13 مايو 2024

تفتيش 102 صالون ومركز تجميل ضمن حملة الحلاقة الآمنة بالظفرة

تفتيش 102 صالون ومركز تجميل ضمن حملة الحلاقة الآمنة بالظفرة

نظمت بلدية منطقة الظفرة حملة الحلاقة الآمنة بمدن المنطقة تحت شعار «سلامتنا في الالتزام بالإجراءات الاحترازية والشروط الصحية»، استهدفت العاملين ومُلاك الصالونات ومراكز التجميل والمتعاملين، وتم تفتيش 102 صالون ومركز تجميل، وتوعية عدد 346 من العاملين والمتعاملين بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع وتعزيز جودة ورفاهية الحياة.

وتضمنت الحملة زيارات تفتيشية لصالونات الحلاقة ومراكز التجميل للتأكد من تطبيق الشروط الصحية لممارسة النشاط من أجل رفع جودة الخدمات، وتمت التوعية بالمخاطر الصحية الناجمة عن الممارسات السلبية التي تؤدى لانتقال الأمراض المعدية، وكذلك بالأمراض التي تنقلها أدوات الحلاقة وسبل الوقاية منها، والتشديد على ضرورة الالتزام بالمعايير والضوابط الصحية التي تضعها البلدية لضمان تقديم خدمة حلاقة آمنة ومتميزة.

وتهدف الحملة إلى الارتقاء بالوعي الصحي للعاملين في مراكز التجميل وملاك الصالونات ونشر ثقافة صحية للمجتمع المحلي، والتعريف بمخاطر استخدام أدوات الحلاقة غير النظيفة وغير المعقمة وذات الاستخدام المتكرر، أيضا تم التعريف بالبدائل الممكنة كاستخدام أدوات الحلاقة ذات الاستخدام لمرة واحدة كخيار أفضل.

وتسهم الحملة في تحقيق الأهداف المنشودة من خلال حث الحلاقين بتطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كوفيد-19.