السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

فريدة الحوسني: اللقاحات في أبوظبي خفضت الدخول إلى المستشفيات 93%

فريدة الحوسني: اللقاحات في أبوظبي خفضت الدخول إلى المستشفيات 93%

كشفت المتحدث الرسمي باسم القطاع الصحي ومديرة إدارة الأمراض السارية في مركز أبوظبي للصحة العامة الدكتورة فريدة الحوسني، عن دراسة حديثة أجراها المركز في إمارة أبوظبي لتقييم فاعلية اللقاح على أرض الواقع، مؤكدة أن فاعلية اللقاح في أبوظبي تبلغ 93% في تقليل نسبة الدخول إلى المستشفى و95% في التقليل والحد من الحاجة إلى العناية المركزة.

وأضافت الحوسني في رسالة إعلامية بثها موقع مركز أبوظبي للصحة العامة اليوم، أن لقاح كوفيد19 أثبت فاعليته في الحد من انتقال المرض من شخص إلى آخر، إضافة إلى فاعليته بالنسبة للمطعمين في تقليل الإصابة بمضاعفات المرض وتقليل الدخول إلى المستشفى والعناية المركزة والوفاة.

وشددت الحوسني على الدور المهم لأفراد المجتمع والمؤسسات الحكومية والخاصة والمجتمعية في تعزيز نجاح الجهود المبذولة للوقاية من فيروس كوفيد19، من خلال الالتزام بالإجراءات والتعليمات الصادرة عن الجهات المعنية للسيطرة على الفيروس، والإسهام في تسريع مرحلة التعافي، حيث يعد تحصين المجتمع بأخذ اللقاح الطريق الأمثل للوصول إلى المناعة المجتمعية.

وأوصت بضرورة مراعاة الإجراءات الاحترازية، كارتداء الكمامة، التباعد الاجتماعي، مهيبة بالجمهور الاستمرار في الالتزام والتقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتعقيم وتجنب التجمعات، حيث إن التطعيم لا يمنع الإصابة بفيروس كوفيد19 إنما يخفف من أعراض الإصابة ومضاعفاتها.