الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

قائد عام شرطة الفجيرة: 20 خدمة ذكية بمركز المرور.. و4 دقائق زمن إنجاز المعاملة

قائد عام شرطة الفجيرة: 20 خدمة ذكية بمركز المرور.. و4 دقائق زمن إنجاز المعاملة
أكد القائد العام لشرطة الفجيرة اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي أن حصول مركز مرور وترخيص الفجيرة على أعلى تصنيف 6 نجوم إنجاز تحقق بمثابرة وجهد لفريق عمل المنتسبين إلى شرطة الفجيرة وتكاتف وتعاون جميع الشركاء وأفراد المجتمع.

وقال إن التكريم جاء تكملة لمشوار التميز الذي بدأه المركز عام 2014 عندما حصل على تصنيف 5 نجوم، وتلاه تكريم المركز بخمس نجوم عام 2018 مؤكداً سعيهم للارتقاء بمنظومة الخدمات التي تقدمها جميع مراكزهم وفق استراتيجية حكومة الإمارات الرامية لتعزيز الخدمات المقدمة بصورة تحسّن جودة الحياة للمجتمع الإماراتي، وتقديم خدمات مميزة تساهم في الحصول على تصنيف 7 نجوم مستقبلاً.

واعتبر الكعبي أن نظام النجوم ساهم في تحفيز فرق العمل ورفع روح المنافسة لدى مراكز الخدمة في سبيل تحقيق نقلة نوعية في كفاءة الخدمات الحكومية ورفعها إلى أفضل المستويات العالمية، مهنئاً فريق عمل مركز خدمات المرور والترخيص على هذا الإنجاز المبهر الذي يضاف إلى الإنجازات السابقة للقيادة العامة لشرطة الفجيرة.



20 خدمة ذكية

وأوضح الكعبي أن مركز مرور وترخيص الفجيرة ظل يقدم خدماته الذكية عبر التطبيق الإلكتروني لوزارة الداخلية MOI والذي يحتوي على عدد من الخدمات بينها خدمات إدارة المرور والدوريات وتقارب الـ20 خدمة رقمية للمتعاملين منذ بداية جائحة كوفيد-19 من بينها الحجز الذكي،تجديد ملكية المركبات، تجديد الرخصة، طلب دفع المخالفات المرورية، طلب فك حجز المركبات، طلب إصدار تصريح أمني للمركبات لدخول السواحل والمنشآت الحيوية، وطلب إصدار كشف الإيصالات المالية للمخالفات المرورية وغيرها من الخدمات.

وأشار إلى أن المركز قدم خدمات بمستوى 7 نجوم لجميع العاملين خلفاً لخطة إستراتيجية كاملة تم وضعها لتقديم افضل الخدمات، وحققنا افضل خدمة على مستوى الدولة بزمن إنجاز معاملات لا يتعدى 4 دقائق من تقديم المعاملة لطالب الخدمة وحتى انتهائها.



353 بلاغاً عبر ساعد الذكي

وأكد القائد العام لشرطة الفجيرة أن تطبيق ساعد الذكي والذي تم إطلاقه في الأول من فبراير الماضي لتخطيط الحوادث البسيطة بالتعاون مع شركة ساعد للأنظمة المرورية ساهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة للجمهور وعزز من أمن الطرق كما حقق أفضل النتائج في دعم مؤشر سرعة زمن الاستجابة، إضافة إلى رفع سعادة المتعاملين لافتا إلى أن التطبيق استقبل 353 بلاغاً منذ انطلاقته.



وأشار إلى أن التطبيق الذي يتيح للمتعاملين تقديم طلب تقرير الحوادث البسيطة من خلال 3 خطوات ذكية يؤكد مدى الاستفادة من التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي والذي يعكس مدى التطور الذي تشهده دولة الإمارات وتقديم الخدمات بشكل متكامل وذكي بجميع مراكز القيادة العامة لشرطة الفجيرة.