الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

«الداخلية» تؤكد حرصها على تقديم خدمات متميزة للجمهور

«الداخلية» تؤكد حرصها على تقديم خدمات متميزة للجمهور
أكد مدير عام الإدارة العامة للسعادة في وزارة الداخلية العميد ناصر خادم الكعبي، أن حصول مراكز الوزارة على نتائج مشرفة خلال تقييم مراكز الخدمة وفق «نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات» في دورته الرابعة، الذي اعتمده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، جاء بفضل دعم واهتمام ومتابعة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وتوفير جميع محفزات تطوير الخدمات التي تقدمها الوزارة للجمهور على نحو يتطابق مع الأجندة الوطنية لدولة الإمارات ووفق استراتيجية حكومة الإمارات الرامية لتعزيز الخدمات المقدمة بصورة تفوق توقعات المتعاملين وتعمل على تحسين جودة الحياة لمجتمع الإمارات.

وقال العميد الكعبي في تصريح بهذه المناسبة، إن نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات يزيد من دعم فرص أن تكون الإمارات من الدول المصدرة لأفضل الممارسات العالمية بمجال تقديم الخدمات الحكومية، التي تشكل منها وزارة الداخلية جزءاً كبيراً تحرص على تطويره وتحسين مؤشرات الجودة وفق أفضل المعايير الدولية لزيادة رضا المتعاملين.

ولفت إلى أن الوزارة وضعت خطة متكاملة لتأهيل جميع مراكز خدمة المتعاملين وموظفي تقديم الخدمات على معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، وتطبيق العديد من الأدوات والبرامج لتطوير الخدمات، منها التقييم الذاتي لمراكز تقديم الخدمة، ما أفرز عدداً من فرص ومجالات التحسين وفقاً لمعايير التصنيف التي أسهمت في تأهيل المراكز ومعالجة فرصة التحسين.


وذكر أن الوزارة شاركت هذا العام بـ20 مركز خدمة، والعمل جار على متابعة سير تأهيل المراكز والموظفين، وتطوير الأنظمة الإلكترونية الداعمة لمنظومة تطوير الخدمات وخدمة المتعاملين، من خلال فريق تطوير الخدمات بوزارة الداخلية وفرق تطوير الخدمات في القطاعات ومراكز تقديم الخدمات.


وحققت وزارة الداخلية إنجازاً جديداً في نتائج تقييم مراكز الخدمة وفق «نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات» في دورته الرابعة، بحصول مركز خدمات المرور والترخيص في الفجيرة على أعلى تصنيف وهو «6 نجوم»، للمرة الأولى منذ تطبيق نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات ضمن التقييم الذي شمل 69 مركز خدمة حكومياً.

كما حصلت 7 مراكز تابعة للوزارة على تصنيف 5 نجوم هي: مركز خدمات المرور والترخيص في: الشارقة ورأس الخيمة وأم القيوين، ومركز شرطة النعيمية الشامل، ومركز شرطة الحميدية الشامل، ومركز شرطة المدينة الشامل في عجمان، ومركز خدمات الحماية المدنية والسلامة بأم القيوين.

ويهدف نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، إلى تحقيق نقلة نوعية في كفاءة الخدمات الحكومية ورفعها إلى المستويات العالمية.