السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

«صحة دبي» تطور معايير الرعاية الصحية عن بُعد

«صحة دبي» تطور معايير الرعاية الصحية عن بُعد

هيئة الصحة في دبي.

أعلنت هيئة الصحة بدبي، عن تطوير اللوائح التنظيمية وتحديث المعايير الصحية لخدمات الرعاية الصحية عن بعد، لتعزيز توفير رعاية صحية متكاملة والارتقاء بمستويات وجودة الخدمات على مستوى الإمارة، وذلك بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في القطاع الصحي بدبي.

وأبلغت الهيئة، جميع مقدمي خدمات الرعاية الصحية الراغبين بتقديم خدمة الرعاية الصحية عن بعد الحصول على الترخيص من الهيئة، خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر من الآن، مشيرة إلى أن الفئات المرخصة تشمل مراكز الرعاية الصحية عن بعد القائمة بذاتها ومقصورات الرعاية الصحية عن بعد المتنقلة.

وأعلنت أنه تشتمل إضافة خدمات الرعاية الصحية عن بعد للمنشآت الصحية المقدمة لخدمات الرعاية الصحية والعاملة ضمن نطاق اختصاص وصلاحيات هيئة الصحة في دبي، 6 خدمات، هي: الاستشارات الطبية عن بعد والتشخيص الطبي عن بعد، وكذلك المراقبة الطبية عن بعد.

كما تشمل الرعاية الصحية عبر وسائل الاتصال المتنقلة والجراحات الروبوتية والصيدلية عن بعد.

وأكدت الهيئة، أنه يجب على المنصات الإلكترونية المقدمة لخدمات الرعاية الصحية عن بعد الخضوع لتقييم واعتماد الهيئة، لافتة إلى أنه على جميع مقدمي خدمات الرعاية الصحية عن بعد تسليم تقارير المؤشرات الأداء (الربع سنوية) خلال مدة أقصاها أسبوعين، وذلك وفقاً لما هو موضح في الأدلة الإرشادية لمؤشرات الرعاية الصحية في إصدارها الثاني.

وأشارت الهيئة إلى أنه يعمل بهذا التعميم وأحكام الوثائق المرفقة به اعتباراً من تاريخ صدوره، داعية جميع المهنيين الصحيين والمنشآت الصحية العاملة ضمن اختصاص وصلاحيات الهيئة، التقيد التام بما ورد فيه وبالوثائق المرفقة من أحكام.