السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

«طرق دبي» تطلق منصة رقمية لخدمة المستثمرين ورواد الأعمال

«طرق دبي» تطلق منصة رقمية لخدمة المستثمرين ورواد الأعمال
أطلقت هيئة الطرق والمواصلات بدبي مؤخراً واجهة رقمية استثمارية ذكية خاصة بالهيئة تحت مسمى (RTA Invest)، وهي منصة إلكترونية مخصصة ومتخصصة لخدمة المستثمرين ورواد الأعمال الراغبين في الاستثمار والدخول في مشاريع مشتركة مع الهيئة، وفق مبدأ الشراكة مع القطاع الخاص لتقديم خدمات متطورة للجمهور الراغبين في الاستثمار مع الهيئة.

وأوضح مدير إدارة الشؤون التجارية والاستثمار بقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في الهيئة إبراهيم الحداد، أن المنصة تمثل قناة مؤتمتة خصصت لخدمة مجتمع الأعمال والمستثمرين ورواد الأعمال، وتعمل كأداة للتعاون بين الهيئة والمستثمرين المحليين والعالميين، وتقدم الفرصة للاطلاع ومعرفة التفاصيل عن فرص المشاريع التجارية والاستثمارية المتاحة ومناقشتها مع المعنيين بالهيئة.

ولفت إلى أن المنصة تتيح للمستثمرين قاعدة تفاعلية للبحث عن المشاريع وتمكنهم من التقديم على المشاركة في المزايدات والمناقصات بالهيئة، كما ستتيح للمستثمرين تقديم مقترحات وأفكار أخرى للهيئة.


ونوه بأن المنصة تضم فرصاً استثمارية متنوعة منها: فرص بمجال الإعلانات في محطات المترو ومحطات الحافلات وإعلانات الطرق والجسور والإعلانات على الحافلات وحقوق تسمية محطات المترو والحافلات، بالإضافة إلى مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص مثل المشاريع العقارية ومشاريع البنية التحتية والمشاريع المتعلقة بقطاع التنقل، وتشمل أيضاً تأجير محلات التجزئة بمحطات المترو ومحطات الحافلات وأكشاك ومنافذ البيع المتواجدة في المحطات.


وقال: «أطلقنا منصة الاستثمار الرقمية بموعدها المحدد، حيث ستوفر هذه الواجهة تجربة مستثمر متميزة لمجموعة من الخدمات المتكاملة للمستثمرين حول مختلف مشاريع الهيئة والشراكة مع القطاع الخاص، كما تمثل المنصة واجهة لعرض الفرص التجارية والمشاريع الاستثمارية المتاحة لدى الهيئة واستقطاب المستثمرين، من خلال فتح منافذ تفاعلية معهم للتواصل لسهولة تبادل الأفكار والمقترحات والحلول الممكنة وفق نماذج عمل مبتكرة».

وأضاف أن الهيئة تطمح من خلال إطلاق هذه المنصة إلى مواكبة توجيهات القيادة الرشيدة، والاستمرار في رفع تنافسية المشاريع وترويج الفرص بشكل احترافي لزيادة الإقبال على مشاريع البنية التحتية والمبادرات، وجذب الشركات المحلية والعالمية وخاصة تلك التي تعمل في أنظمة النقل المتكامل Ecosystem، عبر توظيف أحدث نماذج التمويل والتكنولوجيا وتكاملها مع وسائل النقل، ما يتيح خيارات جديدة للمستخدمين والركاب ويجعل دبي نموذجا لمدن المستقبل.

وأوضح الحداد أن المنصة تقدم فرصاً عادلة وشفافة لجميع المستثمرين من حول العالم للاطلاع والحصول على معلومات فورية عن المشاريع والفرص، وبالتالي جذب المزيد من رأس المال الأجنبي الذي يحقق النمو ويعزز مكانة دبي كبيئة جاذبة للاستثمار العالمي تواكب تطلعات المستثمرين والمبتكرين.