السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

محمد الريسي: المرأة الإماراتية.. 5 عقود من الجدارة المهنية في المشهد الإعلامي

محمد الريسي: المرأة الإماراتية.. 5 عقود من الجدارة المهنية في المشهد الإعلامي

محمد جلال الريسي

أكد مدير عام وكالة أنباء الإمارات محمد جلال الريسي أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات لم تألُ جهداً في سبيل توفير كل الممكنات والإمكانات التي من شأنها تعزيز مكانة المرأة الإماراتية وتفعيل أدوارها في المجتمع وتحقيق المساواة لها ومنحها الفرص المواتية لتأخذ مكانها اللائق في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية ولتتبوأ مكانتها المنشودة إيذاناً بالتمكين لها في المجتمع.. ونوه بأدوارها الوطنية الرائدة منذ بزوغ شمس دولة الاتحاد المباركة جنباً إلى جنب مع شقيقها الرجل.. فكانت وما تزال نعم السند صانعة للمستقبل مربية للأجيال مساهمة في نهضة الوطن وازدهاره.

وقال في كلمة له بمناسبة الاحتفال بـ«يوم المرأة الإماراتية» الذي يصادف الثامن والعشرين من أغسطس من كل عام ويأتي هذا العام تحت شعار «المرأة طموح.. وإشراقة للخمسين»: «ها نحن نطوي 50 عاماً من الإنجازات الفريدة.. خمسة عقود مزدهرة مضت كانت مليئة بالرفاه والنماء الذي نفخر بجني ثماره اليانعة.. شهدت بصمات رائدة للمرأة الإماراتية على الصُّعد كافة ومن بينها قطاع الإعلام».. وأشاد في هذا الصدد بإسهامات ابنة الإمارات الفاعلة في مسيرة الإعلام الوطني بكل نماذجه وصوره، وجهودها المشهودة في الحراك الثقافي والفكري داخل المجتمع، سواء من خلال الظهور الإعلامي الفاعل وطرح رؤاها في القضايا الوطنية أو أدوارها المؤثرة بالمؤسسات الإعلامية المختلفة، لتنجح في إثبات جدارتها المهنية في مختلف ميادين الإعلام وحضورها الفاعل في المشهد الإعلامي الإماراتي، خاصة مساهمتها الثرية في صناعة محتوى هادف نجح بدوره في بث مزيد من الزخم في مسيرة الإعلام الوطني وإثراء مضمونه.

وأضاف: «نحن في (وكالة أنباء الإمارات) نفتخر بوجود نخبة من بنات الوطن المتميزات ضمن فريق عملنا، إعلاء لأدوار المرأة الرائدة في هذا القطاع المهم من قطاعات الإعلام في دولة الإمارات الأمر الذي يدفعنا للمضي قدماً بعزم لا يلين نحو صياغة مبادرات وخطط مستقبلية ومشاريع بنّاءة تُعنى بتعزيز مكانة المرأة وإبراز جهودها، كونها نصف المجتمع وعنصراً رئيسياً في بناء أسرة متماسكة تبث في أبنائها حب الوطن وقيادته الرشيدة والولاء لها».