الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مدارس خاصة: 80-70% متوسط حضور الطلبة في اليوم الأول

أكدت مدارس خاصة أن متوسط نسبة حضور الطلبة في اليوم الدراسي الأول راوح بين 70 و80%، من إجمالي عدد الطلبة، بواقع ما بين 10 و15 طالباً في الصف الواحد بحسب المساحة الفعلية للصف الدراسي، ووفقاً لتطبيق إجراء ترك مسافة متر بين كل طالب وآخر.

وقالت مديرة مدرسة الشعلة بعجمان مها إبراهيم بركة، إن اليوم الدراسي الأول كان منظماً، وإن المدرسة استقبلت نحو 70% من عدد الطلبة، بينما لم تتمكن النسبة المتبقية من الدوام الحضوري في المدرسة لعدم حصولهم على نتيجة PCR.



وأوضحت مديرة مدرسة الحكمة الخاصة، ابتسام كساب، أن الجميع شعر بـ«عودة الروح» للمدارس في أول يوم للدوام الحضوري للطلبة خلال العام الدراسي 2021/ 2022، مشيرة إلى أن نسبة الحضور وصلت لنحو 80% من المعدل الذي أقرته الجهات المختصة لحضور الأسبوع الأول.



وأفادت مدير عام مدرسة الشارقة الدولية الخاصة، سوسن عبدالفتاح، بأن المدرسة حرصت على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية باليوم الأول من العام الدراسي الجديد، واصفة الحضور بأنه «جيد جداً» ويفوق 75%.



بدوره، أفاد حسان صباح مدير مدرسة سما الأمريكية الخاصة، بأن نسبة حضور الطلبة تجاوزت 70%، وأن هناك طلبة لم تصلهم نتيجة فحص الأنف باليوم الأول، وبالتالي سيكون دوامهم الحضوري في اليوم الدراسي الثاني.



وأشار إلى أن خيار التعليم عن بعد قائم أمام الطلبة الذين لم يتمكنوا من الحضور الفعلي للمدرسة، سواء باختيار التعليم عن بعد أو ممن لم يتمكنوا من القيام بالفحص المطلوب، لافتاً إلى أن البداية الفعلية كانت ممتازة في ظل الحرص الكبير من قبل كافة أفراد المنظومة التعليمية على الالتزام بالإجراءات الاحترازية لضمان صحة الجميع.

وأكد إبراهيم بركة مدير مدرسة الشعلة بالشارقة، التي تطبق المنهاج الوزاري، أن نسبة الحضور الفعلي للطلبة بالمدرسة، خلال اليوم الأول راوحت بين 32 و43% بحسب الحلقات الدراسية، وكانت النسبة الأكبر في حضور الحلقات الدراسية الأولى، متوقعاً أن تزيد النسبة في الأيام الدراسية خلال الأسبوع الجاري ليكتمل العدد.



بدورها، أكدت هيئة الشارقة للتعليم الخاص على جهوزية المدارس التابعة لها لاستقبال الطلبة، ضمن التدابير والإجراءات الاحترازية لضمان توفير بيئة تعليمية مناسبة، مشيرة إلى أنها اطلعت على التزام وتجاوب المدارس بما يواكب احتياجات العام الدراسي الجديد، وتعرفت إلى استعداداتها وتنفيذها لمتطلبات وشروط العودة الآمنة ومراقبة التباعد والتعقيم، ومتابعة الوضع الصحي للطلبة ومراقبة مختلف التطورات الطارئة