الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

شرطة دبي تتبنى تعليم أبناء النزيلات في مدارس نظامية إلى حين عودتهم إلى بلادهم

ألحقت القيادة العامة لشرطة دبي وبالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وسيدة الأعمال سلمى خان، 5 من أبناء النزيلات في مدارس نظامية مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

وقال مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي اللواء علي محمد الشمالي، إن التحاق هؤلاء الأطفال بالمدارس النظامية في دبي، يأتي تنفيذاً لتوجيهات القائد العام لشرطة دبي الفريق عبدالله خليفة المري، بإسعاد المجتمع الداخلي والخارجي، وخاصة الأطفال، وتمكينهم من الحصول على حقوقهم كاملة التي كفلها لهم القانون.

وأضاف «استكمالاً لمبادرة «هيا نتعلم» التي أطلقتها المؤسسات العقابية منذ سنوات لتوفير بيئة تعليمية ترفيهية لأطفال النزيلات، يأتي هذا المشروع لضمان حقوق الطفل بالالتحاق بمقاعد الدراسة، وفقاً لقوانين وشروط محددة، وإصدار شهادات معتمدة لهم بكل مرحلة دراسية يتخرجون منها، ليتمكنوا من متابعة دراستهم بعد عودتهم لوطنهم».

وتفصيلاً، قالت مدير سجن النساء بدبي العقيد جميلة الزعابي «5 أطفال ممن أكملوا السن القانوني للالتحاق بالمدرسة، لا يوجد من يتسلمهم أو يرعاهم في الخارج، لذلك توفر شرطة دبي لهم مسكناً خاصاً في مبنى منفصل وبرعاية صحية خاصة ومربيات للاعتناء بهم، وإن لم يستكمل الأطفال تعليمهم ويحصلون على شهادات معتمدة بذلك، سيكونون متخلّفين عن أقرانهم بعد انقضاء فترة محكومية الأمهات وعودتهم إلى وطنهم. ومن هذا المنطلق، سعت شرطة دبي بالتنسيق مع الشركاء وفي مقدمتهم هيئة المعرفة والتنمية البشرية، إلى إلحاقهم بالمقاعد الدراسية بعد إخضاعهم للتقييم، ووضع كل منهم في المرحلة الدراسية المناسبة لمستواه التعليمي، وتم توزيعهم بين رياض الأطفال حتى الصف السابع، وشرعوا بالدراسة مع بداية العام الدراسي».

وأضافت العقيد الزعابي «بذلنا جهوداً كبيرة على مدار العامين الماضيين لإلحاق أبناء النزيلات في المدارس النظامية، وتمكينهم من استكمال تعليمهم في المراحل الدراسية المختلفة، إيماناً منا بوجوب حصول الأطفال على حقوقهم كاملة ومنها حقهم في التعليم، شاكرين كافة الجهات الداعمة للمبادرة على سرعة تلبيتهم وتقديمهم كافة التسهيلات لإلحاق الأطفال بالدراسة».