الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

219 شاغراً وظيفياً للباحثين عن عمل عبر «توطين»

219 شاغراً وظيفياً للباحثين عن عمل عبر «توطين»
طرحت وزارة الموارد البشرية والتوطين 219 شاغراً وظيفياً للباحثين عن عمل عبر بوابة «توطين»، المنصة الإلكترونية للبرنامج الوطني للتوظيف في القطاع الخاص، وحددت 8 قنوات رسمية للتقديم من خلالها على الشواغر المطروحة.

وتضمنت القنوات الثماني المستحدثة عبر بوابة توطين: بنك الإمارات للوظائف، الموقع الرسمي لحكومة دولة الإمارات، هيئة الموارد البشرية لحكومة أبوظبي، دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، دائرة الموارد البشرية لحكومة الشارقة، دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان، دائرة الموارد البشرية لحكومة الفجيرة، دائرة الموارد البشرية لحكومة أم القيوين.

65 شاغراً


ورصدت «الرؤية» الشواغر الوظيفية المطروحة للباحثين عن عمل عبر البوابة من خلال قناة «بنك الإمارات للوظائف» الذي طرح 65 شاغراً وظيفياً حتى اليوم الثلاثاء، وتوزعت تلك الشواغر بواقع 23 شاغراً وظيفياً في إمارة دبي، و38 شاغراً في أبوظبي، وشاغر في العين، و شاغرين في رأس الخيمة، وشاغر في الشارقة.


وشملت أبرز التخصصات المطروحة عبر قناة بنك الإمارات للوظائف مساحي الكميات، ضباط أوائل - تصميم غرافيك، مديري الموارد البشرية والإدارة، الاختصاصيين الإداريين، مديري أبحاث وتحليل الأعمال، مديري التطوير التجاري، محللي نظم المعلومات.

وتراوح معدل الرواتب لتلك الوظائف ما بين 10 آلاف درهم إلى 35 ألف درهم، بينما تراوحت سنوات الخبرة بين عام واحد لعدد من الوظائف حتى 15 عاماً لوظائف المديرين في مختلف المجالات.

100 شاغر

وطرحت هيئة الموارد البشرية لحكومة أبوظبي من خلال منصة «تم» الإلكترونية 100 شاغر وظيفي، ولتسهيل آلية تقديم الباحثين عن عمل، خصصت لهم 4 عوامل للتصفية شملت تحديد الوظيفة المراد البحث عنها، التعليم أي الشهادة العلمية، عدد سنوات الخبرة وتحديد نطاق الراتب المتوقع، مجال وقطاع الوظيفة والدور الوظيفي.

وتضمن أبرز التخصصات المطروحة عبر بوابة توطين من خلال منصة «تم»، مديري الإدارة ومديري مشاريع التعليم، مهندسي الإجراءات، نواب الرؤساء التنفيذين لتقنية المعلومات، مهندسي أنظمة المركبات الفضائية، رؤساء أقسام المشتريات، فنيي عمليات محطة الطاقة، والخبراء الاقتصاديين.

50 شاغراً

بينما بلغ عدد الشواغر الوظيفية المطروحة من قبل دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي من خلال بوابة توطين 50 شاغراً وظيفياً في مجالات حيوية مختلفة، وشملت أبرز التخصصات مصممي الغرافيكس، محرري التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، اختصاصيي مشتريات وعقود، مديري الاتصال والتسويق، ومديري قسم البنية التحتية والدعم الفني.

أدلة خدمية

من جانبها، خصصت دائرة الموارد البشرية لحكومة الشارقة 4 أدلة خدمية للباحثين عن عمل تضمنت دليل التسجيل في دائرة الموارد البشرية، دليل تأهيل الباحثين عن عمل، دليل التدريب الميداني، دليل الترشيح للمقابلات الوظيفية.

وأوضحت الدائرة أنها تتيح المقابلات الوظيفية الافتراضية عبر برنامج Webex ، لتسهيل عملية إجراء المقابلات الوظيفية على الجهات والباحثين عن عمل، وذلك تماشياً مع سلسلة التدابير الوقائية والاحترازية المتبعة في الدولة لمواجهة فيروس «كورونا»، حيث تعقد المقابلات الوظيفية من خلال ترشيح الباحثين عن عمل المسجلين بقاعدة بيانات دائرة الموارد البشرية وفقاً لمتطلبات وشروط شغل الوظائف من حيث المؤهلات العلمية، الدرجات المالية، التخصصات الوظيفية.

4 شواغر بعجمان

وعلى صعيد متصل، طرحت دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان 4 شواغر وظيفية للباحثين عن عمل، وخصصت 11 نوعاً من التصفية لتسهيل آلية البحث، شملت تلك الأنواع جهة العمل، تخصص الوظيفة، نوع التوظيف، تاريخ نشر الوظيفة، القطاع، العمر، المستوى التعليمي المطلوب، سنوات الخبرة، موقع الوظيفة، المستوى المهني، شروط الجنس المطلوبة.

وتضمنت أبرز التخصصات المطروحة تنفيذي بنية تحتية رقمية، مهندس شبكات أمن معلومات، مدير قسم عمليات تقنية المعلومات، تقني دعم فني، محاسب، محلل إحصائي.