السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

«صحة»: «سوتروفيماب» يثبت فاعليته في علاج مصابي «كوفيد-19»

«صحة»: «سوتروفيماب» يثبت فاعليته في علاج مصابي «كوفيد-19»

أرشيفية.

أكدت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، ريادتها في تقديم رعاية عالمية المستوى لأفراد المجتمع في جميع التخصصات الطبية، وخاصة مرضى فيروس كورونا «كوفيد-19» من خلال توفير أحدث العلاجات التي أسهمت بصورة بارزة في ارتفاع نسبة شفاء المصابين في الأشهر الأخيرة باستخدام دواء «سوتروفيماب» (Sotrovimab- VIR-7831) أحدث علاج مضاد للفيروس في العالم.

وقال المدير التنفيذي للشؤون الطبية في شركة «صحة» الدكتور أنور سلّام: «تُمثل «صحة» حجر الزاوية لقطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات، ورائدة الاستجابة لتحديات جائحة كوفيد-19، ولذا فإننا مؤهلون لتقديم خدمات وأساليب علاجية حديثة أفراد مجتمعنا، وتحت إشراف دائرة الصحة بأبوظبي، سارعنا لعلاج مرضى كوفيد-19 بدواء «سوتروفيماب» بمجرد اعتماده للاستخدام الطارئ، حيث أثبت فاعليته وحقق المرضى بعد معالجتهم نتائج ممتازة خلال وقت قصير».

ومن جانبه، أكد المواطن سعيد سالم العامري الذي أصيب بالفيروس في وقت سابق من هذا العام، أنه عانى من ارتفاع في درجة الحرارة وصداع في الرأس وآلام في الجسم أثناء حجره في المنزل بعد الإصابة، وتم نقله بسرعة إلى وحدة العناية الفائقة في مدينة الشيخ خليفة الطبية إحدى منشآت شبكة «صحة»، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة والصور وصف له الفريق الطبي العلاج بدواء "سوتروفيماب".


وبعد البدء بالعلاج بدأت درجة حرارته تنخفض وتحسنت حالته العامة بشكل ملحوظ، ليخرج من المستشفى خلال 3 أيام، وبعد خروجه، بدأت والدته وزوجته تعانيان من نفس الأعراض والآلام، وتمّ نقلهما إلى وحدة العناية الفائقة في مدينة الشيخ خليفة الطبية وعلاجهما بـ«سوتروفيماب»، وكما كان الحال مع سعيد، تحسنت حالتهما وخرجتا من المستشفى متعافيتين تماماً بعد 4 أيام.


أما المواطن علاوي صالح علي المنصوري، فقد أكد أن توفير العلاج الجديد لمرضى «كوفيد-19»، أسهم بتحسن حالته الصحية بعد إصابته بالفيروس، والبدء بتناول دواء «سوتروفيماب»، إذ بعد بقائه لأيام معدودة في مدينة الشيخ خليفة الطبية تأكد شفاؤه وخرج من المستشفى بصحة وعافية.

وأثنى المنصوري على الرعاية الصحية المتميزة والمعاملة الإنسانية الرائعة التي تلقاها من جميع الإداريين والأطباء والممرضين في المستشفى.

أما مي صديق منصور، مقيمة عربية أصيبت أيضاً بكوفيد-19؛ قالت إنها تلقت الدواء لمدة أسبوع، وشفيت تماماً لتعود إلى ممارسة حياتها الطبيعية بحمد الله وتوفيقه، وأشادت بالجهود الكبيرة التي توفرها الكوادر الطبية والفنية والإدارية في شركة «صحة».

وفي الآونة الأخيرة، تمت الموافقة على استخدام عقار «سوتروفيماب» من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات بموجب تصريح الاستخدام في حالات الطوارئ لعلاج المصابين بفيروس «كوفيد-19».