الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الشارقة.. تدريب افتراضي لـ133 موظفاً بـ«التسجيل العقاري» حول أمن المعلومات

الشارقة.. تدريب افتراضي لـ133 موظفاً بـ«التسجيل العقاري» حول أمن المعلومات
عقدت دائرة الموارد البشرية بالشارقة برنامجاً تدريبياً افتراضياً حول «أمن المعلومات»، استهدف موظفي دائرة التسجيل العقاري بالشارقة، حيث حضره (133) موظفاً وموظفة، ونفذ وفق مجموعتين.

ويهدف البرنامج إلى التعريف بأهمية أمن المعلومات والبيانات، ورفع الوعي الأمني في العالم الرقمي، وتثقيف الموظفين في مجال الحماية الإلكترونية، والتعرف على أهم الثغرات التي يستخدمها المهاجمون.

وتناول البرنامج العديد من المحاور أبرزها إيضاح دور وعي المستخدم في أمن وحماية المعلومات، وشرح مفاهيمها وعوامل تحقيقها، والتعريف بالهاكر وأنواعه وأدوات الاختراق وأقوى الثغرات والتهديدات الخارجية والهجمات والفيروسات، وتوضيح الطرق التي يستخدمها المخترقون في الحصول على كلمات السر و وسائل حمايتها.


كما استعرض البرنامج أحداث وسائل إثبات الهوية عبر الإنترنت، وطرق عمل السياسة الأمنية وحماية الأنظمة ومكافحة الفيروسات، وتناول الجرائم الإلكترونية والحماية المادية، وخطوات التصرف عند الاختراق، وعرف بأسس أمن المعلومات في البيئة المعاصرة لأنظمة إدارة المعلومات، وإيضاح الأساليب الواجب اتباعها لحماية المعلومات، والتعريف بالكوارث التي تصيب أنظمة المعلومات وكيفية الوقاية منها، كما تطرق للإنترنت العميق وتعريفاته واستخداماته وأخطاره.


ويندرج هذا البرنامج ضمن منظومة الدائرة الدائمة لبرامج التدريب المصممة وفق طلب الجهات والمؤسسات الحكومية بالإمارة، حيث تتقدم بطلبها الجهات وفق احتياجاتها المدروسة في التدريب، وتنفذها الدائرة تلبية لهذه الاحتياجات.

وتهتم الدائرة بتنفيذ البرامج التدريبية لموظفي الحكومة، بهدف تنمية الكفاءات، وإيماناً بدور التدريب الفاعل في النهوض بكافة المجالات وتطوير منظومة العمل الحكومي، وترسيخ ثقافة التنمية الذاتية والتعلم المستدام.

وتحرص الدائرة على تنظيم البرامج والورش التي تدعم نظم العمل الرقمية، وتثري جهاز العمل الحكومي بالوعي اللازم للتعاطي مع عامل الحماية والأمن المعلوماتي الذي برز بالتوازي مع النهضة التقنية العالمية المعاصرة.