السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

توزع بطاقات «إسعاد» على منتسبي مركز دبي لتطوير نمو الطفل

توزع بطاقات «إسعاد» على منتسبي مركز دبي لتطوير نمو الطفل
احتفت هيئة تنمية المجتمع، وبحضور ممثلين عن القيادة العامة لشرطة دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي، بنجاح مبادرة «نحن وياك»، التي انطلقت من مقترح لعلي الرقباني، والد أحد الأشخاص من أصحاب الهمم، بهدف دعم ومساندة أسر الأطفال المنتسبين لمركز دبي لتطوير نمو الطفل.

وتضمنت الفعالية، التي أقيمت حضورياً في مركز البرشاء المجتمعي التابع لهيئة تنمية المجتمع، فقرات منوعة حضرها عدد من أطفال المركز وأسرهم، وتم توزيع بطاقة إسعاد مع تزويدهم بدليل إرشادي إلكتروني خاص بأسر أصحاب الهمم، صٌمم من قبل فريق عمل مركز دبي لتطوير نمو الطفل، بهدف تعريف الأسر بكافة أنواع الإعاقات وتصنيفاتها، وكيفية التعامل معها وإرشادهم بنوعية الخدمات التي تتلاءم مع كل نوع من أنواع الإعاقة، وتعريفهم بالقوانين والتشريعات الخاصة بحماية أصحاب الهمم، ما يعزز من تمكين الأسر للوصول بأطفالهم إلى أقصى إمكانياتهم ودمجهم في المجتمع.



وخلال كلمته في الفعالية، أكد المدير التنفيذي لقطاع التنمية والرعاية الاجتماعية في هيئة تنمية المجتمع حريز المر بن حريز، أن إقامة فعالية حضورية في مركز دبي لتطوير نمو الطفل بعد فترة انقطاع فرضها انتشار جائحة كورونا، يؤكد أن من هذا المركز ينمو الأمل، وفيه تتحول المخاوف إلى عزيمة وإنجازات.


وأكد أن الاسم الذي أطلق على المبادرة «نحن وياك» يأتي من مفهوم التكافل الاجتماعي المتجذر في ثقافتنا ومجتمعنا، ويؤكد أن أفراد هذا المجتمع المعطاء مستعدون للوقوف مع من هم بحاجة إلى الدعم والعون ضمن قدراتهم وإمكانياتهم وعندما يتاح لهم المجال.



وقال بن حريز: «في هيئة تنمية المجتمع نعرف أن مسؤوليتنا عن تطوير القطاع الاجتماعي وتحسين جودة حياة أفراده لا تحقق إلا بالمشاركة المجتمعية وبتوسيع تبني مفاهيمها لدى جميع قطاعات المجتمع وأفراده، وبأن يقدم كل شخص وكل جهة ما يستطيعون مؤمنين بأهمية ذلك بل حريصاً على أن يقول لمن هم بحاجة للدعم «نحن وياك».. واليوم تترجم هذه المبادرة أحد أوجه التعاون، انطلق بها شخص واحد ولاقت ترحيباً ودعماً من مؤسسات وجهات، لتدخل السعادة على قلوب أسر أطفال المركز وتذكرهم دوماً بأننا معهم».

من جانبه، قال ممثل لجنة بطاقة إسعاد في شرطة دبي الرائد يعقوب السويدي «نحن سعيدون بالمشاركة في مثل هذا المبادرات المجتمعية، ونسعى دائماً لتقديم خدمات تسعد هذه الفئة في المجتمع، وتساهم في حصولهم على خدمات تدريبية وتأهيلية ميسرة، حيث أن برنامج إسعاد يتضمن عدداً من العروض المميزة التي تقدمها المراكز التدريبية والمنتجعات المتخصصة المشاركة في البرنامج، مقدماً الشكر للقائمين على هذه المبادر ومتمنياً لهم التوفيق والسداد».