الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

2300 موظف يحضرون ورش شرح «وثيقة السلوك المهني»

2300 موظف يحضرون ورش شرح «وثيقة السلوك المهني»
عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية سلسلة ورش عمل افتراضية لشرح وثيقة السلوك المهني وأخلاقيات الوظيفة العامة في الحكومة الاتحادية، والتي أطلقت نسختها المحدثة منتصف العام الجاري.

وقالت رئيسة قسم السياسات والبحوث في الهيئة آسيا البلوشي إن الورش الأربع التي عقدتها الهيئة شهدت إقبالاً وتفاعلاً كبيرين من قبل موظفي الحكومة الاتحادية، حيث حضرها أكثر من 2300 موظف.

وأكدت البلوشي أن الهدف من عقد الورش الافتراضية هو تعريف موظفي الحكومة الاتحادية بالنسخة المحدثة من وثيقة السلوك المهني وأخلاقيات الوظيفة العامة، وأبرز التعديلات التي أجريت عليها، حيث أُطلقت نسختها الأولى في عام 2010، وتسري أحكامها على موظفي الحكومة الاتحادية المدنيين بالدولة.


وجاء إطلاق النسخة المحدثة من الوثيقة في إطار المراجعة المستمرة التي تجريها الهيئة لسياسات وتشريعات وقوانين وأنظمة الموارد البشرية المعتمدة في الحكومة الاتحادية.


وذكرت أن الهيئة أتاحت وثيقة السلوك المهني وأخلاقيات الوظيفة العامة المحدثة على موقعها الإلكتروني www.fahr.gov.ae، وأرسلتها لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية، كإشعار، عبر نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية «بياناتي»؛ لتوقيعها إلكترونياً، بعد قراءتها.

وتهدف الوثيقة إلى تنمية الثقافة المؤسسية للموظف، وتعزيز روح المسؤولية لديه، ودعم القيم المهنية، بما ينعكس إيجاباً على إنتاجيته، ويعزز أداء المؤسسة التي ينتمي إليها، كما تسعى الوثيقة إلى ترسيخ روح وقيم التسامح التي أرستها حكومة دولة الإمارات بين كافة أفراد وشرائح المجتمع.