الاثنين - 13 مايو 2024
الاثنين - 13 مايو 2024

جامعة الشارقة تجري امتحانات المنتصف حضورياً لجميع الطلبة

جامعة الشارقة تجري امتحانات المنتصف حضورياً لجميع الطلبة

طلبة جامعة الشارقة يؤدون الامتحان حضورياً. (من المصدر)

بدأت جامعة الشارقة إجراء امتحانات المنتصف لفصل الخريف للعام الأكاديمي الحالي: 2021-2022 لأول مرة حضورياً وبشكل كامل، لجميع طلبة الكليات وما تطرحه من البرامج النظرية والعملية في المقر الرئيس بالشارقة وأفرع الجامعة في خورفكان وكلباء والذيد وبشكل متزامن.

وتفقد مدير الجامعة الدكتور حميد مجول النعيمي، سير الامتحانات بمقر الجامعة ترافقه مساعد مدير جامعة الشارقة لشؤون الأفرع ورئيس لجنة الوقاية والتوعية ومتابعة التعليمات والإجراءات الاحترازية بالجامعة الدكتورة أمينة المرزوقي، وعميد الخدمات الأكاديمية المساندة الدكتور حسين محمد المهدي.

وصرح الدكتور النعيمي أن الجامعة تجري امتحانات المنتصف لفصل الخريف حضوريا بشكل كامل لجميع طلبة الكليات وعددهم 17 ألف طالب وطالبة بمعدل 5 امتحانات لكل طالب، وستستمر لمدة 3 أسابيع، وتم إعداد قاعات امتحانيه في أروقة الجامعة وفق توجيهات الهيئات والجهات الرسمية في الدولة، فيما يتعلق بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الصادرة من الجهات المعنية عن جائحة (كوفيد-19)، من تباعد اجتماعي وتعقيم صحي وتطبيق شروط دخول الأماكن العامة من فحوصات وتطعيم، وتشمل هذه التعليمات الطلبة والمراقبين والكادر التقني.


أما الدكتورة أمينة المرزوقي فقالت إن الجامعة تعمل على ضمان راحة الطلبة من خلال تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، مع تواجد طاقم تمريض بأعداد كبيرة في جميع اللجان، إلى جانب توفير سيارة إسعاف، وتوصيلات للطاقة الكهربائية لكل طالب.


وأكدت رئيس قسم خدمات الحوسبة الأكاديمية أنيسة بالطيب، أنه تم تجهيز عدد من مختبرات الحاسوب للاستخدام عند الحاجة، وكذلك تزويد المراقبين بأجهزة حاسوب في حالة حدوث أي عطل تقني في الأجهزة الشخصية الخاصة بالطلبة، وتم استخدام تطبيق إلكتروني للحضور من خلال مسح كود مرسل مسبقا للطلبة، لتأكيد حضورهم وعمل إحصائيات للحضور والغياب.