السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

الرئيس السنغالي يمنح شخبوط بن نهيان وسام الأسد الوطني

الرئيس السنغالي يمنح شخبوط بن نهيان وسام الأسد الوطني
منح رئيس جمهورية السنغال ماكي سال، الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة، وسام الأسد الوطني، تثميناً لجهوده القيمة المبذولة في تعزيز وتوطيد علاقات الصداقة التي تجمع البلدين، وذلك خلال استقباله أمس الخميس في القصر الرئاسي بالعاصمة السنغالية داكار.

وأعرب الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان عن شكره وتقديره للتكريم الذي حظي به من الرئيس السنغالي، مؤكداً متانة العلاقات التي تجمع البلدين والتي تحظى برعاية كريمة من القيادة الرشيدة في دولة الإمارات.

كما أعرب عن اعتزازه بهذا الوسام الذي يعبر عن عمق علاقات الصداقة والتعاون الثنائي المتميز، مشيراً إلى تطلع دولة الإمارات دائماً إلى تعاون وثيق بما يخدم شعبي البلدين.


وناقش الجانبان خلال اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بمختلف المجالات، كما جرى استعراض عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب تعزيز التعاون في المجالات الاستثمارية والاقتصادية.


من جانبٍ آخر، التقى الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، بوزير الاقتصاد والتخطيط السنغالي أمادو هوت، حيث جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية المتميزة بين دولة الإمارات والسنغال وسبل تعزيزها، ولا سيما في مجال الاستثمار.