الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
No Image Info

بدء الاستفادة من جواز «إكسبو» في مِنَح برامج دراسات عليا

بدأ شباب وشابات في الدولة بالاستفادة من المنحة الدراسية المخصصة للحاصلين على 100 ختم في جواز سفر إكسبو دبي 2020.

إجراءات إلكترونية

وأعلنت جامعة أبوظبي عن تقديم تخفيضات تصل إلى 20% من رسوم الدراسة في الجامعة.

وأوضح مدير إدارة التسويق واستقطاب الطلبة في جامعة أبوظبي بسام مرّة، أن هذه المنحة تقدم لأول 20 طالباً لدراسة أحد برامج الدراسات العليا المطروحة في حرمها الجامعي في دبي، بعد التأكد من حصولهم على 100 ختم على «الجواز الذهبي» في إكسبو دبي 2020.



وأشار مرّة إلى أن إجراءات تقديم الطلب والقبول إلكترونية، مع إمكانية اختيار وتسجيل المساقات إلكترونياً بكل سهولة ويسر، مبيناً أن الجامعة بدأت بالفعل استقبال طلبات بعض الطلبة الراغبين في استكمال الدراسات العليا، والذين عليهم استيفاء شروط القبول حتى يتسنى لهم الاستفادة من المنحة.

وأضاف أن الحرم الجامعي في دبي يوفر تجربة تعليمية متميزة ضمن بيئة محفزة وجداول دراسية مرنة لطلبة الدراسات العليا، وتتضمن البرامج الدبلوم المهني في التدريس (اللغة الإنجليزية)، ماجستير في إدارة الأعمال في مختلف التخصصات، ماجستير في القيادة الاستراتيجية، دكتوراه في إدارة الأعمال، ماجستير في الإدارة الهندسية، ماجستير في إدارة المشاريع، إدارة الطيران، الإدارة الاستراتيجية، التمويل، إدارة الموارد البشرية، السياحة وإدارة الفعالية، إدارة المشاريع، التأمين وإدارة المخاطر، التميز المؤسسي وإدارة الجودة.

زيادة معارف

وفي سياق متصل، تعكف جامعة أم القيوين على دعم الخطط الرامية إلى تعزيز أهمية إكسبو لدى الطلبة، ومنها توفير منح جامعية وتخفيضات على بعض المساقات الدراسية لمن يحصلون على أكثر من 100 ختم ضمن جواز سفر إكسبو 2020.

وأوضح مدير الجامعة الدكتور جلال حاتم أن الجامعة تدرس إمكانية توفير منح تتصل بحدث إكسبو العالمي، إيماناً منها بأهميته الكبيرة وضرورة تفعيل دور الشباب في دعم وزيارة والتعرف إلى كل ما يتيحه المعرض من مميزات وخبرات ضرورية لصقل الخبرات وزيادة المعارف والانفتاح على العالم.



وبيّن أن فرصة إكسبو 2020 دبي لا تعوض ويجب على الطلبة والشباب الاستفادة منها، ولا سيما أن العالم كله حضر إلى دبي بكل إبداعاته وابتكاراته، ما يفتح الآفاق أمام كل زائر ليكون جزءاً من هذا الحدث العالمي ويكون دافعاً له للإبداع والتطور والتميز في كل المجالات.

100 ختم في 10 ساعات

من جانبه، أوضح أول شاب إماراتي يحصل على المنحة الدراسية المقدمة من الجامعة، عبدالله الشحي، أنه تمكن من جمع 100 ختم في جواز السفر الذهبي من إكسبو 2020 دبي من 100 جناح مختلف خلال 10 ساعات في يوم واحد، حيث بدأ زيارته من جناح دولة الإمارات العربية المتحدة.



وذكر أن هذه الأختام كانت محفزة له بعد 7 زيارات متكررة لإكسبو، موضحاً أن تحقيقه لـ100 ختم لم يكن ماراثوناً، بل كان تحدياً بينه وبين نفسه.

وقال: «جواز السفر الإماراتي يعد من الأقوى في العالم وأوصل المواطنين إلى العالمية، في حين أن جواز سفر إكسبو أحضر العالم إلينا».

وأبدى الشحي سعادته بالمنحة الدراسية التي قدمتها له جامعة أبوظبي لدراسة الماجستير أو الدكتوراه، مثمناً الفرصة الكبيرة التي تقدمها الجامعة لتحفيز الشباب والشابات على زيارة إكسبو وانتهاز الفرصة للانفتاح على العالم وتوسيع المدارك حيث بات العالم كله اليوم في إكسبو 2020 دبي.