الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

إسحاق البلوشي: معرض دبي للطيران حدث استثنائي حقق نجاحاً باهراً

إسحاق البلوشي: معرض دبي للطيران حدث استثنائي حقق نجاحاً باهراً

اسحاق البلوشي.

هنأ الوكيل المساعد للصناعات وتطوير القدرات الدفاعية بوزارة الدفاع اللواء الركن طيار إسحاق صالح محمد البلوشي، القيادة الرشيدة على نجاح معرض دبي للطيران في دورته الـ17 الاستثنائية.

وقدم الشكر الجزيل للقيادة الحكيمة على دعمها المتواصل للمعرض، منوهاً بأن التواجد اليومي لكبار المسؤولين في أرض المعارض، يعكس الحرص على دعم هذا القطاع وتحفيز الشركات والترحيب بضيوف الدولة القادمين من 148 دولة.

وأكد البلوشي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام»، أن الدورة الـ17 من المعرض التي اختُتمت اليوم كانت دورة استثنائية بالفعل، ‏نظراً لتزامنها مع احتضان دولة الإمارات- دبي تحديداً- إكسبو 2020، وتجاوزها تداعيات جائحة كوفيد-19، واحتفال الدولة بعامها الخمسين والمضي قدماً في عملية التنمية المستدامة.


وأشار إلى أن المعرض استقطب أكثر من 1200 شركة محلية وعالمية منها 370 شركة جديدة، و5 دول تشارك لأول مرة في المعرض وأكثر من 80 شركة ناشئة.


وأوضح أن وزارة الدفاع أنهت ‏مؤتمرها الخاص بإعلان الصفقات، حيث تجاوزت قيمة الصفقات 22.5 مليار درهم لعدد 23 صفقة أبرمتها الوزارة مع الشركات المحلية والعالمية، بزيادة قدرها 25% مقارنة بالدورة السابقة.

وأشار إلى أن مؤتمر دبي الدولي لقادة القوات الجوية والدفاع الجوي الذي عُقد قبل انطلاق المعرض، ناقش آخر التطورات التقنية الدفاعية والتخطيط الاستراتيجي والذكاء الاصطناعي.

وأكد أن وزارة الدفاع حرصت على عقد مؤتمر الإمارات للجدارة والسلامة الذي عُقد لأول مرة في المنطقة، بالتزامن مع معرض دبي للطيران 2021 الذي تم خلاله مناقشة عملية الجدارة وتطبيق المعايير والمواصفات العالمية، بالإضافة إلى سلسلة من المؤتمرات اليومية المنعقدة خلال المعرض، التي تجاوز فيها عدد المتحدثين المؤثرين 220 متحدثاً من مختلف دول العالم.

ولفت البلوشي إلى أن المعرض شهد مشاركة أكثر من 23 نوعاً من الطائرات في العروض اليومية ومنها 5 فرق استعراضية، شملت طائرات عمودية تشارك لأول مرة في المنطقة ووجود أكثر من 175 طائرة مدنية وعسكريه بالعرض الثابت في المعرض.

وقال إن عرض الطيران في افتتاح المعرض عكس قوة قطاع الطيران بالإمارات، حيث شاركت جميع الناقلات الوطنية الأربع متوشحة بعلم دولة الإمارات، كما لفت الاستعراض الذي قدمته الطائرات العسكرية المختلفة لدولة الإمارات الأنظار، في مشهد تناقلته وسائل الإعلام العالمية، وتم تقديم فرصة لسكان دولة الإمارات لمشاهدة العروض الحية لمدة 3 ساعات يومياً في المنطقة المخصصة بأرض المعرض.