الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

انطلاق النسخة الخامسة من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم

انطلاق النسخة الخامسة من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم

انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم. (الرؤية)

انطلقت، اليوم السبت في دبي، فعاليات مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم.

حضر الفعالية مستشار صاحب السمو حاكم دبي رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم المستشار إبراهيم بوملحة، ورئيس مجلس إدارة ندوة للثقافة والعلوم بدبي بلال البدور، وأعضاء اللجنة المنظمة وأعضاء الوفود المشاركة في المسابقة.

وافتتح عضو لجنة التحكيم الشيخ سيد عقيل حسين فعاليات اليوم الأول بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، ثم تحدث بعدها رئيس لجنة التحكيم الدولية الشيخ الدكتور علي بن محمد بن علي عطيف عن شروط ومعايير وضع الدرجات وتقييم المتسابقات.


وكانت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم قد عقدت اجتماعاً قبل بدء المسابقة مع لجنة التحكيم الدولية التي ضمت الشيخ علي محمد بن عطيف من المملكة العربية السعودية رئيساً للجنة التحكيم، والشيخ الدكتور سالم محمد الدوبي من دولة الإمارات نائباً لرئيس لجنة التحكيم، وعضوية كل من الشيخ عبدالله محمد الأنصاري - الإمارات، والشيخ محمود زكي محمود - مصر، والشيخ سيد عقيل حسين - إندونيسيا، والشيخ أحمد عبدالقيوم بن عبدرب النبي - باكستان.




وتطرق الاجتماع إلى التعريف بالنظم الإدارية والفنية الخاصة بالمسابقة وكيفية سيرها وعدد المتسابقين.

واستمعت لجنة التحكيم الدولية إلى شرح مفصل من مدير الموارد البشرية وتقنية المعلومات مشرف وحدة المسابقات محمد الحمادي عن عمل النظام الإلكتروني للتحكيم الذي جرى تصميمه خصيصاً لرصد نتائج المتسابقين إلكترونياً وعرض الأسئلة واختيارها على الشاشات أمام المحكمين.

وأكد الحمادي استعداد اللجنة المنظمة للجائزة تقديم كل الدعم حتى تؤدى عملها على الوجه الأكمل.

وعبّر أعضاء لجنة التحكيم الدولية عن فائق شكرهم وتقديرهم وللثقة الغالية التي حظوا بها لاختيارهم ضمن فريق تحكيم مسابقة الشيخة فاطمة الدولية للقرآن الكريم التي تعتبر من المسابقات المتميزة حول العالم.