الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«إقامة دبي» تسعد متعامليها بتخفيضات 50% في معرضها «الريادة والتميز»

نظمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي معرض «الريادة والتميز»، تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ50 للإمارات، بهدف إسعاد الموظفين والمتعاملين عبر تقديم تخفيضات من 20% إلى 50% بمناسبة احتفالات اليوم الوطني الـ50 للدولة.



وتشارك في المعرض أصحاب مشاريع خدمية واستهلاكية لتقديم الخدمات والمنتجات لموظفي الإقامة والمتعاملين.



وأكدت لـ«الرؤية» رئيسة قسم السعادة وجودة الحياة في «إقامة دبي» مريم المالح أن 34 مشروعاً شاركت في معرض «الريادة والتميز» الذي يستمر لـ8 أيام عمل، 90% منها مشاريع وطنية، منها 25 مطعماً و9 مشاريع خدمية، تعرض منتجاتها من أطعمة وحلويات، ومنتجات استهلاكية مثل الإكسسوارات العباءات العطور والتصاميم التراثية.



وأوضحت أن المراجعين يتوجهون إلى المعرض عند المدخل الرئيسي لإقامة دبي بعد الانتهاء معاملاتهم لأخذ استراحة وتناول المأكولات.



وأشارت المالح إلى أن المعرض لا يقتصر فقط على الساحة الخارجية، بل إن هناك منصات مشاركة في الصالة الداخلية لمبنى الإقامة، حيث تعرض المنتجات الاستهلاكية، من عطور، وعباءات، وإكسسوارات، وحلويات، مضيفة أن هذه الخدمات داخل مقر عمل رسمي من شأنها أن تغير روتين العمل بالنسبة للموظف، عندما يشعر بالملل وتسهم في إعطائهم متنفساً وفرصة للتسوق داخل مقر العمل، وهذا يمنحهم طاقة إيجابية مفيدة للعمل، فضلاً عن الحسومات الخاصة بموظفي الإقامة.



وحول آلية مشاركة المشاريع الخدمية في المعارض التي تنظمها إقامة دبي، أوضحت أن التركيز يكون أكبر على أصحاب المشاريع الإماراتيين، فلديهم مجموعة كبيرة من المطاعم والمشاريع المحلية المدرجة في بطاقة السعادة التي أطلقتها إقامة دبي، مبينة أنها بطاقة يحصل عليها موظفو الإقامة والزوار القادمون إلى دبي عبر المطار بعد الختم على الجواز، إذ يتم إعطائهم البطاقة بتحميلها في هواتهم عبر مسح باركود الخدمة، ويحصلون على تخفيض جيد.



والتقت «الرؤية» صاحبة أحد المشاريع، وهي الدكتورة في علم الأمراض في المختبرات الطبيبة جواهر حمد، التي تشارك بمشروعها «لفة ورق عنب»، إذ أوضحت أن المشروع ثمرة شغفها في الطهي على الرغم من أن تخصصها العلمي مختلف تماماً عن مشروعها.



وقالت الدكتورة جواهر إن هدفها من المشاركة هو الترويج لمشروعها، فضلاً عن تشجيع الشباب على الأعمال الحرة، دون النظر إلى الوظيفة.