الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

ختام مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم

ختام مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم

أثناء تكريم المتسابقات. (من المصدر)

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، ونيابة عن سمو الشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حضرت الشيخة أمينة بنت حميد الطاير رئيسة جمعية النهضة النسائية رئيسة مجلس الإدارة، والأمين العام للاتحاد النسائي نورة بنت خليفة السويدي احتفال جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في ختام فعاليات النسخة الخامسة من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم.

وحضر إلى جانب المتسابقات، مرافقاتهن وجمع من سيدات المجتمع ومديرات مراكز تحفيظ القرآن وممثلات الجوائز والمؤسسات القرآنية بالدولة.

افتُتح الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلته كل من ممثلة دولة الإمارات العربية المتحدة وعد عارف محمد الجناحي وممثلة المملكة المغربية فرح البقالي وممثلة جمهورية مصر العربية ندى محمد أحمد فتحي ثم تابعت الحاضرات فيلماً تسجيلياً عن فعاليات الدورة الخامسة للمسابقة.


وقالت المدير التنفيذي لجائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة والشباب أمينة الدبوس، في كلمتها نيابة عن مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم المستشار إبراهيم محمد بوملحة: إن هذه المسابقة تأتي هذه السنة كذلك في موسم مليء بالفعاليات والأنشطة التي تشهدها بلادنا ولعل من أبرزها معرض أكسبو 2020 الذي جاء ليؤكد على أن دولة الإمارات رائدة في كافة المجالات فكما هي رائدة في الاقتصاد وفي الأعمال والثقافة والرياضة، فإنها رائدة كذلك في المسابقات القرآنية.




وذكرت أن العناية بكتاب بالله من أهم الواجبات على المسلم والمسلمة تلاوة وحفظاً وتدبراً وعملاً، ولا شك أن هذه المسابقة المباركة تأتي لتحقيق هذا الهدف الذي أنشئت من أجله.

‏ وفي الختام باركت للفائزات والمشاركات في هذه المسابقة.

ثم استمعت الحاضرات إلى دعاء من عضو لجنة التحكيم من الإمارات العربية المتحدة الشيخ الدكتور عبدالله الأنصاري، بعدها كرمت الشيخة أمينة بنت حميد الطاير ونورة بنت خليفة السويدي جميع المتسابقات المشاركات في الدورة الخامسة، بعدها تم تكريم الفائزات بالمراكز العشرة الأولى في المسابقة.

وحققت متسابقة جمهورية مصر العربية ندى محمد أحمد فتحي المركز الأول، وجاءت رويدة قاسم محمد من الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثاني، والمركز الثالث حصلت عليه منى عبدي فاتار عبدي من كينيا، أما المركز الرابع فكان من نصيب صونيا بلعاطل من الجزائر، والمركز الخامس ذهب للمتسابقة إيمان أحمد محمد أبوعليقة من الأردن.

وحققت بريرة عبدالرحيم قاضي من أفغإنسان المركز السادس، والمركز السابع حصلت عليه سعدية عمر أبكر من الكاميرون، في حين جاءت في المركز الثامن ندي زينب نغوم من السنغال، وأحرزت متسابقة نيجيريا آسية علي أحمد المركز التاسع، بينما ذهب المركز العاشر للمتسابقة الزينة الشواف من موريتانيا.