الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

تخريج دورات تخصصية في معهد القوات البرية الإماراتي

تخريج دورات تخصصية في معهد القوات البرية الإماراتي

أرشيفية.

شهد قائد القوات البرية الإماراتية اللواء الركن سعيد راشد الشحي، في مدينة زايد العسكرية، تخريج دورات تخصصية للضباط وضباط الصف بمعهد القوات البرية، بحضور عدد من ضباط القوات المسلحة.

وقال الشحي - في كلمة له بهذه المناسبة - «نقف اليوم على عتبات نهاية موسم التدريب للعام التدريبي 2021 والذي شهد تخريج نخبة جديدة من مرتب قواتنا المسلحة، والتي نالت من العلم الكثير، ليقفوا أمامكم جميعاً، ومن مختلف صنوف قواتنا المسلحة، بل ومن الدول الشقيقة، حيث يصطف معنا أمامكم أبناءٌ لنا من مملكة البحرين الشقيقة».

وأشار إلى أنه «في ظل الظروف الصحية الاستثنائية التي يمر بها العالم ودولتنا الحبيبة، إلا أن هذه الظروف لم تثننا عن تحقيق أهدافنا التي تكللت بالنجاح، حيث تخرج خلال هذا العام من معهد القوات البرية عدد من الرتب الأخرى بمختلف الدورات التي عقدت خلال هذا العام ومن مختلف صنوف القوات المسلحة وليس فقط قواتنا البرية».


وأضاف: «تمر علينا مناسبة يوم الشهيد الذي يعتبر يوماً عظيماً من أيام قواتنا المسلحة، والذي قدم فيه أبناؤنا أرواحهم من أجل الوطن وآمنه واستقراره وسطروا للتاريخ أعظم المواقف وأروع التضحيات».


ووجّه الشحي كلمة للخريجين قال فيها: «نبارك لكم تخريجكم ونشكركم على جهودكم التي بذلتموها في استيفاء منهاج ومتطلبات دوراتكم بكل جد واجتهاد واحترافية لقد أكملتم اليوم نصاب تعليمكم وتأهيلكم الأكاديمي، استثمروا ما أنجزتموه في دوراتكم، حيث تتطلع القيادة إلى أن ينعكس هذا على وحداتكم التي سوف تلتحقون بها قريباً لقيادة رجال يضحون بدمائهم وأرواحهم وأموالهم في سبيل وطننا الغالي».

وفي ختام الاحتفال وزّع اللواء الركن سعيد راشد الشحي الجوائز والشهادات على المتفوقين والخريجين.