الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

مريم المهيري: عيد الاتحاد الـ50 احتفاء بمسيرة الإمارات الريادية طوال نصف قرن

مريم المهيري: عيد الاتحاد الـ50 احتفاء بمسيرة الإمارات الريادية طوال نصف قرن

مريم المهيري.

أكدت وزيرة التغير المناخي والبيئة مريم بنت محمد المهيري، أن عيد الاتحاد الخمسين هو احتفاء بمسيرة الإمارات الريادية طوال نصف قرن، كان عنوانها الإنجاز والنجاح والعطاء.
وقالت: «يمثل احتفالنا بعيد الاتحاد الخمسين لهذا العام تتويجاً لقصة دولة خرجت من باطن الصحراء ووصلت إلى الفضاء خلال 5 عقود من العمل والجهد، لتنطلق نحو 50 عاماً أخرى إلى أن تصبح أفضل دولة في العالم بكل المجالات، إن ما حققه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، سيظل علامة فارقة في تاريخ الوطن، وسيظل قيام اتحاد الإمارات مصدر إلهام وأمل للعالم أجمع، حيث عمل زايد يداً بيد مع إخوانه من الآباء المؤسسين على بناء دعائم الدولة وتأسيسها، إلى أن أصبحت بفضل جهود القيادة الرشيدة – التي سارت على الدرب -تتبوأ مكانة ريادية عالمية في كل المجالات، فضلاً عن كونها وطناً عالمياً للخير والتسامح والمحبة».
وأضافت: «إن عيد الاتحاد الخمسين فرصة للتفاخر بما صنعه أبناء الإمارات بفضل دعم وتوجيه القيادة الرشيدة، ليكون حافزاً على المضي قدماً والعمل من أجل تحقيق كافة أهدافنا الاستراتيجية، وفق رؤية عملية قائمة على الانفتاح على العالم والتسلح بالعلم. فاليوم ينبغي أن يتعلم أبناؤنا أن ما وصلت إليه الإمارات لم يكن أبداً وليد الصدفة، بل هو نتاج المثابرة والتصميم على النجاح».