السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

خليفة بن طحنون يستقبل رئيسة مجلس شيوخ تشيلي في واحة الكرامة

استقبل الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي، اليوم الأحد، في واحة الكرامة بأبوظبي، رئيسة مجلس الشيوخ في جمهورية تشيلي خيمينيا رينكون، يرافقها رئيس مجلس النواب دييغو بولسين، اللذين يقومان بزيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ولدى الوصول إلى واحة الكرامة، استعرضت مع الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مراسم حرس الشرف، ثم وضعت إكليلاً أمام نصب الشهيد الذي يتكون من 31 لوحاً يستند كل منها إلى الآخر، كرمز للوحدة والتكاتف والتضامن بين قيادة دولة الإمارات وشعبها وجنودها الأبطال.

وقدّم الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، خلال جولة للضيفين في مختلف أنحاء الواحة، شرحاً وافياً عن الواحة ومرافقها التي ترمز إلى بطولات أبناء دولة الإمارات البواسل وتضحياتهم، وتعبّر عن الكثير من القيم والدلالات الوطنية الجليلة.


كما سجّلت خيمينيا رينكون كلمة في سجل الزوار، عبّرت فيها عن تقديرها لبطولات وتضحيات شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة في ميادين البطولة.


يشار إلى أن واحة الكرامة تعتبر أحد أبرز المعالم الوطنية والحضارية في العاصمة أبوظبي، حيث تم تشييدها تخليداً لبطولات شهداء الإمارات وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن وحماية مكتسباته ومنجزاته.