الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تخريج دورتين من المرشحين الطيارين بكلية خليفة بن زايد الجوية

تخريج دورتين من المرشحين الطيارين بكلية خليفة بن زايد الجوية
شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، فعاليات حفل تخريج الدورة الـ51، ودورة الإناث الـ11، من المرشحينَ الطيارين، بكلية خليفة بن زايد الجوية، حيث ضمت هذه الدورةُ مرشحين من دولٍ شقيقة هي: مملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية السودان.

وقال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بهذه المناسبة، إن كلية خليفة بن زايد الجوية، وبفضل توجيهات القيادة الرشيدة وجهود أبناء القوات المسلحة الإماراتية، قطعت شوطاً كبيراً نحو التميز والتفرد، وحققت سمعة رائدة بمجال التدريب ومواكبة أحدث التقنيات، والنُّظم المتبعة عالمياً بهذا الميدان، جامعةً بتفوقٍ بين جودة التأهيل الأكاديمي والكفاءة العسكرية.

وأكد سموه أن المهارات والمعارف التي اكتسبها خريجو هذه الكلية العريقة، يجب أن تُمثل دافعاً وحافزاً أكبر لهم، للمساهمة بجدّ وإخلاص في بناء الوطن، وتعزيز الولاء للقيادة، والسعي لحفظ أمن واستقرار البلاد ورفع رايتها خفاقة في السماء.



هنأ سموه الدفعة الجديدة من خريجي كلية خليفة بن زايد الجوية، متمنياً لكافة أفرادها التوفيق والنجاح في مهامهم ومستقبلهم، وراجياً أن يمثلوا القدوة الحسنة لأبناء وطنهم.

وبدأ الحفل بالنشيد الوطني، ثُم تُليت بعد ذلك آيات من الذكر الحكيم، ثم مر الخريجون أمام المنصة الرئيسية على هيئة استعراض عسكري يتميز بالمهارات العسكرية والبدنية، بعدها أدى الخريجون قسم الولاء- إذ أقسموا على أن يكونوا مخلصين لدولة الإمارات ولصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله، وأن يحافظوا على أمن دولتنا واستقلالها، وأن يحموا حدودها وسماءها وأن يطيعوا الأوامر الصادرة عن رؤسائهم وينفذوها في البر والبحر والجو ويحافظوا على سلاحهم».

وأوضح قائد كلية خليفة بن زايد الجوية، العميد الركن طيار بطي علي سيف النيادي، في كلمة، أنه نظراً للتطوُّر المستمرّ في المجالاتِ الأكاديميّةِ والعسكريّة، نهجت كليةُ خليفة بن زايد الجويّةُ منذ تأسيسِها، مساراً تعليمياً وتدريبياً متميِّزاً مواكباً لكلِّ تَطَوُّر توصّلتْ إليهِ التكنولوجيا في مجالاتِ الطيرانِ المختلفة، بفضلِ رعايةِ صاحبِ السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيسِ الدولةِ القائدِ الأعلى للقواتِ المسلحة، والتوجيهاتِ المستمرّةِ لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ما جعلَها اليومَ تُنَافِسُ في ريادتِها أرْقَى الكلياتِ الجويَّةِ في العالم.



وقال إن الخريجين يُمثِّلون الثروةَ الحقيقيّةَ للدولة، لذلك حَرَصْنا على تطويرِ مهاراتِهم العسكرية والأكاديميّةِ على حدٍّ سواء، وذلك بالجمعِ بينَ الجودةِ الأكاديميَّةِ والعسكريَّةِ.

وأكد أنّ دعمَ قيادتِنا المتواصل، ورؤيتَها الثاقبة، جَعَلَنا نصلُ إلى ما نحن فيه من نجاحاتٍ وتميُّزٍ، فنحنُ نُمِدُّ قوّاتِنا المسلّحةَ، والقواتِ الجويةَ، والدفاعَ الجويّ، بصفوةٍ من الضّباطِ.. الذين نلمسُ أثرَهم درعاً للوطنِ من الأعداءِ، وصقوراً تحلق في عنان السماء، فكلُّ الشكرِ والامتنان لقيادتنا الرشيدة.

وخاطب الخريجين: «أنتم رهان الحاضر وصناع المستقبل. جاء وقتُ الحصاد، لغرسٍ استمرّ ثلاثَ سنوات، فأبارِكُ لكمْ اجتيازَكم مراحلَ التّدريبِ العسكريّ والتّعليمِ الأكاديميِّ.. والذي جاءَ تتويجاً لجُهْدٍ مُخْلِصٍ، وعملٍ دؤوب».



وكرّم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، المتفوقين في الدورة، وهنأهم على إبداعهم وتفوقهم، وتمنى لهم النجاح في مسيرتهم العلمية ضمن صفوف قواتنا المسلحة الباسلة، وحثهم على أداء واجبهم الوطني بكل كفاءة وهمة وإخلاص.